النفط ينخفض بعد زيادة مفاجئة في صادرات الخام الأمريكية

اقتصاد الأربعاء 04-10-2017 الساعة 11:30 م

أنهت عقود الخام الأمريكي جلسة التداول منخفضة 44 سنتا
أنهت عقود الخام الأمريكي جلسة التداول منخفضة 44 سنتا
نيويورك – رويترز

انخفضت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، بعد قفزة مفاجئة في صادرات الخام الأمريكي رفعتها إلى مستوى قياسي وهو ما أذكى مخاوف بشأن وفرة المعروض العالمي.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة سجلت هبوطا حادا بلغ ستة ملايين برميل الأسبوع الماضي لكن صادرات الخام قفزت إلى 1.98 مليون برميل يوميا.

وأصبحت الصادرات الأمريكية أكثر جاذبية للمشترين لأن عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط يجري تدولها بخصم كبير عن خام القياس العالمي مزيج برنت.

وأنهت عقود الخام الأمريكي جلسة التداول منخفضة 44 سنتا إلى 49.98 دولار للرين في حين تراجعت عقود برنت 20 سنتا إلى 55.80 دولار للبرميل.

واتسع الفارق بين الخامين القياسيين للعقود تسليم ديسمبر إلى 5.54 دولار للبرميل من 5.31 دولار قبيل نشر بيانات إدارة معلومات الطاقة.

ويشعر المتعاملون بقلق من أن الزيادة الكبيرة في الصادرات الأمريكية، مع استمرار نمو إنتاج النفط الصخري، ستقوض المساعي التي تقودها منظمة أوبك لخفض المعروض في الأسواق.

ويقيد إنتاج النفط المتزايد في الولايات المتحدة، وهي ليست طرفا في اتفاق عالمي لتخفيضات الإنتاج، مكاسب الأسعار.

وبلغ إنتاج النفط الأمريكي 9.56 مليون برميل يوميا في نهاية سبتمبر وهو أعلى مستوى منذ يوليو 2015.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"