في كأس الاتحاد القطري للرماية.. أحمد الشمري يتوج بذهبية المسدس رجال

رياضة الخميس 05-10-2017 الساعة 11:13 ص

كأس الاتحاد القطري للرماية
كأس الاتحاد القطري للرماية
الدوحة - كمال بخيت

استطاع أحمد زايد الشمري أن يحقق الميدالية الذهبية في مسابقة مسدس 10 أمتار هوائي رجال، بينما تمكن الرامي أوليك من خطف الميدالية الفضية في المسابقة ذاتها، بينما تمكن علي حسين من إحراز الميدالية البرونزية.

وفي منافسات المسدس 10 أمتار هوائي ناشئين استطاع محمد طالب الشمري أن يخطف الميدالية الذهبية، وجاء إبراهيم سعد المهندي في المركز الثاني ليحرز الميدالية الفضية، أما بالنسبة للبرونزية فكانت من نصيب طلال سعد المهندي.

وفي منافسات البندقية 10 أمتار هوائي ناشئين تمكن حمد المري من إحراز الميدالية الذهبية، وكانت الفضية من نصيب الرامي أحمد العبيدلي. أما الميدالية البرونزية فكانت من نصيب أحمد الخليفي.

من جانبه أكد ماجد النعيمي أمين السر العام للاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم أن بطولة كأس الاتحاد للرماية تجري فعالياتها بشكل جيد خلال هذه الأيام في منافسات البندقية والمسدس 10 أمتار هوائي والقوس والسهم.

ووصف النعيمي البطولة بأنها تنشيطية في بداية الموسم، وسبقت البطولة تدريبات متواصلة في مجمع لوسيل، مبينًا التوقعات بتحقيق أرقام جديدة للرماة والراميات، مبينًا أن البطولة يديرها مجموعة من الحكام الدوليون المتميزون والمشهود لهم بالكفاءة.

وقال ماجد النعيمي الهدف من إقامة هذه البطولة هو رفع مستوى رماة المنتخبات من خلال إيجاد أجواء من المنافسة بينهم، مع كسر الروتين اليومي، بالإضافة إلى الاستعداد للبطولات الدولية القادمة مثل البطولة الآسيوية في اليابان.

العنود النعيمي: 6 راميات يشاركن في الآسيوية

أكدت العنود مطر النعيمي رئيس جهاز رماية السيدات أن بطولة كأس الاتحاد القطري للرماية تتواصل بشكل جيد وسط تنافس قوي ومثير في مختلف الفئات والمسابقات.

وقالت إن مشاركة السيدات والشابات والناشئات والمبتدئات في البطولة تعتبر مشاركات ناجحة من خلال التنافس مع الراميات أصحاب الخبرات، وذلك لاكتساب المزيد من التجارب والخبرات في المسابقات المختلفة.

وأكدت العنود النعيمي أن منافسات بطولة كأس الاتحاد ينتظر أن تقدم العديد من الوجوه الجديد، وكذلك التأكيد على تميز أفضل العناصر التي سيتم الاختيار عبرها للمشاركة في البطولة الآسيوية في اليابان شهر ديسمبر القادم، والتي تؤهل إلى الأولمبياد الثالث في الأرجنتين في عام 2018.

وقالت إن عدد الراميات المشاركات في البطولة 26 رامية في المسدس والبندقية، و4 راميات أهداف متحركة، و4 راميات في القوس والسهم، وتشارك المبتدئات لأول مرة للوقوف على مستوياتهن.

وأكدت أن مستوى العام جيد والناشئات تفوقن في نتائج السيدات بشكل عام، خاصة في البندقية وكذلك المسدس. واستطاعت مريم قمبر أن تحقق وهي ناشئة، وهناك رقم جديد حققته عائشة السويدي هو 414، وهو رقم جديد بالنسبة لها.

وقالت: "اليوم لدينا بطولة أهداف متحركة 10 أمتار، ويوم الجمعة بطولة القوس والسهم 10 أمتار، ولا بد أن تمر الراميات بفترة الاحتكاك عبر البطولات المحلية والإقليمية قبل أن يشاركن مع المنتخب العنابي، وستشارك في البطولة الآسيوية باليابان 6 راميات في المسدس والبندقية لفئة الشابات.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"