كشف مخطط أبوظبي لتلميع "السيسي" في أمريكا .. كيف؟

أخبار عربية الخميس 05-10-2017 الساعة 01:14 م

الإمارات تمول حملة لتلميع السيسي في واشنطن
الإمارات تمول حملة لتلميع السيسي في واشنطن
الدوحة - بوابة الشرق

يوماً بعد يوم تتكشف مخططات دول الحصار لدعم الأنظمة الاستبدادية أينما كانت،حيث تسعى جاهدة لتجميل وجه شركائها أمام العالم تحقيقاً لأغراض سياسية واقتصادية دون النظر إلى معاناة الشعوب وفقرهم وطوقهم إلى نيل الحرية والعدالة.

تسريبات بريد السفير الإماراتي لدى واشنطن "يوسف العتيبة"، كشفت مخطط لتمويل حملة علاقات عامة في الولايات المتحدة بهدف تجميل وتلميع نظام الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، في أوساط صناع القرار هناك.

موقع «ذي أنترسبت» الأمريكي أعلن أنه حصل على مجموعة من الرسائل المسربة من بريد العتيبة، تظهر سداد الإمارات أكثر من 2.7 مليون دولار من أصل 3 ملايين نيابة عن الحكومة المصرية لصالح شركة العلاقات العامة «جلوفر بارك جروب».

وأوضح الموقع أن مهمة شركة العلاقات العامة، تلخصت في السعي للتأثير على حكومة ترامب ومراكز الأبحاث المعروفة ووسائل الإعلام الامريكية، لتخفيف الضغط على النظام المصري وتحويل السياسة الأمريكية لصالحه، من خلال الترويج لفكرة أن مصر تقوم بجهد إيجابي في سبيل التحول السياسي والاقتصادي، فضلاً عن كونها حليف استراتيجي لواشنطن ولاعب أساسي على المستوى العالمي.

وتشير التسريبات إلى أن العتيبة، تواصل مع صحفيين وباحثين بمراكز أبحاث في محاولة لتجميل صورة "السيسي"، لافتة إلى ان سفير الإمارات كان يقوم فعلياً بدور سفير "السيسي" لدى واشنطن.

ونشر الموقع نماذج لرسائل إلكترونية مسربة من بريد العتيبة، في إحداها يرد السفير الإماراتي على صحفيين كتبوا مقالات ضد "السيسي" ووصفوه بالدكتاتور، بأنهم يتحاملون على الرئيس المصري.

تسريات بريد العتيبة تكشف الاتفاق مع شركة علاقات عامة لتلميع السيسي

من تسريات بريد العتيبة للاتفاق حول تمويل الحملة

من تسريات بريد العتيبة للاتفاق حول تمويل الحملة

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"