المرور تدشن أول أسطول سيارات لتدريب ذوي الاحتياجات الخاصة

محليات الخميس 05-10-2017 الساعة 01:50 م

 أسطول سيارات تدريب ذوي الاحتياجات الخاصة
أسطول سيارات تدريب ذوي الاحتياجات الخاصة
الدوحة - قنا

دشنت الإدارة العامة للمرور أول أسطول للسيارات المجهزة لتدريب ذوي الاحتياجات الخاصة بأكاديمية "دلة" للسياقة تحت شعار (من حقي أن أسوق).

كما تم تدشين خدمة جهاز آي باد الذي يتم من خلاله جلوس المتدرب من ذوي الاحتياجات الخاصة داخل المركبة حتى لا يتكلف عناء الصعود الى قاعات الاختبار، حيث من الممكن أيضا الاختبار من أي مكان.

وتأتي هذه الخطوة الأولى من نوعها في المنطقة في إطار الجهود لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع، وضمان كافة حقوقهم التي كفلها القانون.

وقامت أكاديمية "دلة" للسياقة، التي تتيح خدمة التدريب على السياقة لذوي الاحتياجات الخاصة، بتوفير مدرب مختص لتدريب مدربين مختصين على بعض المهارات الخاصة في التعامل مع هذه الفئة المهمة في المجتمع مهنيا وتربويا.

وتتلخص فكرة السيارة المجهزة لتدريب ذوي الاحتياجات الخاصة في إضافة توصيلات مساندة تعلم المتدرب القيادة بالأيدي دون استخدام الأرجل أو عمل توصيلات لدفع الدعسات والبدالات لتكون في متناول الأشخاص قصيري القامة، كما أنها مجهزة لتتوافق مع احتياجات مختلف الإعاقات، بالإضافة إلى أنها مجهزة بلوحات إرشادية لتوضح لمستخدمي الطريق أنها مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة.

ويتم تجهيز سيارة تدريب السياقة لتتناسب مع ظروف الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ،كل حسب حالته، وبعدها يتم تجهيز سيارته بعد الانتهاء من التدريب لتعزيز مهارات الاندماج في المجتمع.

المرور تدشن أول أسطول سيارات لتدريب ذوي الاحتياجات الخاصة

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"