أكد عزم الهيئة على تنفيذ المشروعات وفقاً للخطط الزمنية..

المهندي: مشاريع البنية التحتية ستخدم 15 ألف قطعة أرض خلال العام الجاري

محليات الجمعة 06-10-2017 الساعة 02:31 ص

د.م سعد المهندي
د.م سعد المهندي

إنجاز 60% من المشاريع المرتبطة بإقامة كأس العالم 2022

قال سعادة الدكتور المهندس سعد المهندي رئيس هيئة الأشغال العامة: "إن حرص معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، على المتابعة الدقيقة لتطور تنفيذ المشاريع التي تقوم بها (أشغال) يعد دعماً كبيراً وتقديراً لأهمية هذه المشاريع سواء بالنسبة لتطوير خدمات البنية التحتية المقدمة للمواطنين، أو على مستوى التطور الاقتصادي والعمراني للدولة بوجه عام".

وأضاف: "إن الاهتمام والدعم الذي تحظى به الهيئة والمشاريع التي تنفذها يعزز من عزمنا وإصرارنا على تنفيذ المهمة الموكلة إلى الهيئة على أكمل وجه وفقاً للخطط الزمنية الموضوعة".. وتقدم بالشكر لكل الوزارات والجهات الخدمية على دعمها وتعاونها مع هيئة الأشغال العامة في تنفيذ مشاريعها الحيوية.

تسريع وتيرة العمل

وأكد التزام "أشغال" بالوفاء بمتطلبات المرحلة الحالية والمستقبلية وفقاً لتوجيهات معاليه التي توجه بتسريع وتيرة العمل والإنجاز سواء فيما يتعلق بإنهاء أعمال البنية التحتية لأراضي المواطنين أو مشاريع البنية التحتية الضخمة التي تنفذها الهيئة في كافة مناطق الدولة، "حيث ستخدم مشاريع البنية التحتية خلال عام 2017 أكثر من 15 ألف قطعة أرض، منها 10,221 قسيمة ستخدمها مشاريع البنية التحتية المتكاملة و2962 قسيمة ستخدمها مشاريع الصرف الصحي و1925 قسيمة تتضمنها مشاريع تسوية الأراضي، وقد سلمنا بالفعل البنية التحتية لأكثر من 1466 قسيمة لأراضي للمواطنين الجديدة في الربع الثالث من 2017، وسنسلم قبل نهاية 2017 البنية التحتية أكثر من 1829 قسيمة أرض".

مشروعات كأس العالم 2022

كما أكد رئيس هيئة الأشغال العامة التزام الهيئة بتنفيذ المشاريع الخاصة بمتطلبات إقامة كأس العالم 2022 في الموعد المحدد والتي تتضمن 117 كيلومتراً من الطرق السريعة والرئيسية و153 كيلومتراً من الطرق الداخلية، حيث تم الانتهاء من حوالي 60% منها.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"