الرئيس الفلسطيني يؤكد أن المصالحة الوطنية أولوية يسعى الجميع لتحقيقها

أخبار عربية الخميس 05-10-2017 الساعة 11:29 م

الرئيس الفلسطيني، محمود عباس
الرئيس الفلسطيني، محمود عباس
رام الله – قنا

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن المصالحة الوطنية تعتبر أولوية يسعى الجميع لتحقيقها بكل السبل الممكنة، وذلك لحماية المشروع الوطني الفلسطيني، وتحقيق آمال وتطلعات الشعب الفلسطيني إلى الحرية والاستقلال.

جاء ذلك في كلمة للرئيس الفلسطيني مساء اليوم خلال أعمال الدورة الثانية للمجلس الثوري لحركة "فتح"، بحضور أعضاء اللجنة المركزية للحركة.

وقال عباس إن موافقة حركة "حماس" على حل اللجنة الإدارية التي شكلتها في قطاع غزة، وذهاب حكومة الوفاق الوطني إلى القطاع والموافقة على إجراء الانتخابات العامة، تعتبر الطريق الصحيح لتحقيق الوحدة الوطنية التي لا غنى لنا عنها، باعتبارها الأساس لقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود العام 1967.

كما جدد التأكيد على الموقف الفلسطيني الرسمي الداعي لحل القضية الفلسطينية وفق قرارات الشرعية الدولية ومبدأ حل الدولتين لإنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.. مشددا على أنه لن يكون هناك أي اتفاق سلام دون الإفراج عن الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين كافة من سجون الاحتلال.

واعتبر الرئيس عباس انضمام دولة فلسطين لمنظمة الشرطة الدولية "الإنتربول" نصرا حقيقيا يضاف للإنجازات التي حققتها الدبلوماسية الفلسطينية في المحافل الدولية، والتي بدأت بانضمام دولة فلسطين للجمعية العامة للأمم المتحدة في العام 2011.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"