افتتاح فعاليات النسخة الثامنة من مؤتمر ومعرض ASPIRE4SPORT 2017

محليات الجمعة 06-10-2017 الساعة 05:48 م

السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة يفتتح المؤتمر
السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة يفتتح المؤتمر
لندن - قنا

افتتح سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة اليوم فعاليات النسخة الثامنة من مؤتمر ومعرض ASPIRE4SPORT 2017، والتي تستضيفها العاصمة البريطانية لندن على مدى يومين، وهي النسخة الرابعة على التوالي التي تقام خارج الدوحة.

وحضر فعاليات الافتتاح السيد حسن الذوادي الأمين العام للجنة المشاريع والإرث، وسعادة السيد يوسف بن علي الخاطر سفير دولة قطر لدى المملكة المتحدة، والسيد محمد خليفة السويدي الرئيس التنفيذي لمؤسسة أسباير زون، وعدد من الشخصيات التي تمثل عدة جهات ومؤسسات رياضية واقتصادية في قطر، كما حضر الافتتاح بروس باك الرئيس التنفيذي لنادي تشيلسي.

وشهد ملعب ستامفورد بريدج اللندني معقل فريق تشيلسي الانجليزي احتفالية رياضية كبرى من خلال إعطاء شارة الانطلاقة للحدث الرياضي والتكنولوجي الكبير من خلال التنوع الذي يشهده حيث يتضمن المعرض والمؤتمر ثلاث فعاليات مدمجة تتضمن النسخة الثامنة من المؤتمر والمعرض بالإضافة إلى النسخة الثانية لمؤتمر أسباير تيك المعني بتكنولوجيا الرياضة بشكل عام.

وقام سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة بجولة في مختلف الأجنحة داخل أروقة المعرض وتبادل الحديث مع العارضين اللذين يمثلون العديد من الجهات في قطر ومن الدول الأخرى.

وأعرب سعادة السيد يوسف بن علي الخاطر سفير دولة قطر لدى المملكة المتحدة عن سعادته بهذه الاحتفالية الرائعة التي واكبت افتتاح معرض ومؤتمر ASPIRE4SPORT 2017.

وقال سعادة السفير، في تصريح صحفي اليوم، إن قيمة هذا الحدث تكشف من خلال إقامته في هذا النادي العريق وفي هذا الموقع المميز والرائع والمعروف في لندن وبهذا المستوى الراقي ما يجعلنا فخورين جدا ونتمنى إقامة أحداث أكثر في المملكة المتحدة.

وأوضح سعادته أن هذا الحدث يشكل رسالة قوية من دولة قطر فحواها أننا ماضون نحو أهدافنا وإكمال مسيرتنا وأنه لن يوقفنا شيء مهما فعل البعض في دول الحصار من إجراءات ظالمة لن تثنينا أبدا ونحن نسير بخطى ثابتة نحو أهدافنا المعلنة وفق الخطط الموضوعة بدقة وعناية وحرص على التنفيذ الدقيق والمحكم.

وأشار سعادته إلى أن إقامة مثل هذا الحدث الكبير خارج قطر للمرة الرابعة على التوالي وفي القارة الأوربية يكشف مدى قوة ومتانة العلاقات التي تربط قطر بالدول والقوى الفاعلة في المجتمع الدولي والمكانة التي تحتلها والثقة التي حظيت بها من قبل المجتمع الدولي وكذلك مدى التقدير والقبول اللذان تجدهما قطر من مختلف دول العالم والمجتمع الدولي.

وأكد سعادة السيد يوسف بن علي الخاطر سفير دولة قطر لدى المملكة المتحدة، تميز دولة قطر بإستراتيجيتها المحكمة وخططها طويلة المدى وأدواتها المتوفرة لها في التنفيذ على أرض الواقع وهذا ما تكشفه الخطوات المدروسة التي تتبعها الجهات المعنية بالدولة في الطريق لاستضافة استثنائية وتاريخية مميزة لمونديال 2022 بما يضمن تحقيق أعلى معايير النجاح في جعل كأس العالم في قطر علامة مضيئة في تاريخ ومسيرة بطولات العالم.

وأضاف سعادته أن الجميع يعمل على العبور إلى تنظيم إعجازي لمونديال 2022، وكلنا ثقة في أن الجميع في دولة قطر يعمل لتحقيق هذا الهدف الكبير.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"