تونس على أبواب التأهل لكأس العالم ومصير المغرب مازال بيدها

رياضة الجمعة 06-10-2017 الساعة 07:27 م

لاعبو تونس.. صورة أرشيفية
لاعبو تونس.. صورة أرشيفية
تونس - فرانس برس

تخوض تونس ونيجيريا الجولة الخامسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا وهما على أبواب التأهل، فيما لا يزال مصير المغرب في يدها.

في المجموعة الإفريقية الأولى، تبدو حظوظ تونس قوية بإنهاء فترة انقطاع عن المونديال تمتد 12 عاما، إذ تتصدر مجموعتها بعشر نقاط، وبفارق ثلاث نقاط أمام جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وتحل تونس في الجولة الخامسة السبت ضيفة على غينيا الثالثة (3 نقاط) في كوناكري، في حين تلعب الكونغو الديمقراطية في ضيافة ليبيا الأخيرة (3 نقاط أيضا) في مدينة المنستير التونسية باعتبار أن الأخيرة لا تستطيع اللعب على أرضها بسبب الوضع الأمني والنزاع القائم هناك.

وخطا "نسور قرطاج" الخطوة الأولى باتجاه التأهل عندما تغلبوا على الكونغو الديمقراطية في تونس (2-1) ذهابا في الجولة الثالثة ذهابا، واتبعوها بخطوة لا تقل أهمية عندما تعادلوا معها في كينشاسا (2-2) ايابا في الجولة الرابعة.

بدورها، اقتربت نيجيريا من مشاركتها السادسة في نهائيات كأس العالم، وتتصدر المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط بفارق ثلاث نقاط على منافستها الوحيدة زامبيا التي تستضيفها السبت.

وفي المجموعة الثالثة، يتعين على المغرب صاحب المركز (6 نقاط) بفارق نقطة واحدة خلف كوت ديفوار بطلة إفريقيا 2015، تحقيق الفوز دون سواه على ضيفته الجابون الثالثة (5 نقاط) السبت قبل أن يواجه منتخب "الفيلة" على أرضه في الجولة الأخيرة.

وتلعب كوت ديفوار على ارض مالي قبل يوم واحد، وتتسم المواجهات بينهما عادة بالندية، وعلى المغرب أن يستغل هذا العامل الإضافي في مصلحته في حال تعثر الأولى.

وفي المجموعة الرابعة لا يزال الصراع قائما على انتزاع البطاقة بين ثلاثة منتخبات: بوركينا فاسو (6 نقاط) والرأس الأخضر (6 أيضا) والسنغال (5 نقاط)، بينما خرجت جنوب إفريقيا كليا من المنافسة (نقطة وحيدة).

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"