بمشاركة عربية واسعة.. والعديد من العناوين الجديدة..

معرض الدوحة الدولي للكتاب نوفمبر المقبل

ثقافة وفنون السبت 07-10-2017 الساعة 12:50 ص

معرض الكتاب
معرض الكتاب
صالح غريب

شارك إبراهيم عبدالرحيم البوهاشم السيد، مدير إدارة المكتبات العامة والتراث بوزارة الثقافة والرياضة، ومدير معرض الدوحة الدولي للكتاب، في حفل افتتاح معرض عمان الدولي للكتاب، السابع عشر، مساء الأربعاء الماضي، الذي تشارك فيه نحو 350 دار نشر عربية وأجنبية من 17 دولة إضافة إلى المملكة الأردنية الهاشمية.

وكان السيد قد التقى مع وزير الثقافة الأردني ورئيس اتحاد الناشرين العرب، وذلك بمكتبه بمدينة عمان وثمن السيد دعوة الوزير لحضور حفل افتتاح المعرض الذي يأتي في باكورة المعارض الدولية التي تقام في الوطن العربي.

وقال السيد إن الاستعدادات جارية الآن لإقامه معرض الدوحة الدولي للكتاب في نهاية شهر نوفمبر القادم بمركز الدوحة للمعارض بالقرب من مجمع الستي سنتر الذي سيكون قريبا من الجميع لحضور فعاليات المعرض والتعرف على جديده هذا العام فقد تم إقفال باب الاشتراك فيه قبل فترة، وهناك قائمة انتظار لهو دليل على مدى الإقبال على المشاركة في المعرض من الناشرين العرب.

إبراهيم السيد خلال اللقاء

وقال رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين، فتحي البس، في كلمة الافتتاح: إن معرض عمان الدولي للكتاب نشاط ثقافي حضاري متميز يعكس ما نريده لبلدنا، وما هو أفضل لمستقبل الصناعات الثقافية التي هي قلب التنمية الثقافية، وتشكل رافعة التنمية الاقتصادية والسياسية والاجتماعية المستدامة.

وأضاف: أن لجنة المعرض استفادت من تجربة العام الماضي، ومن النقد، وعملت على تعزيز الإيجابيات وتقليل السلبيات.

وأشار إلى أنه بمناسبة اختيار عمان عاصمة للثقافة الإسلامية لهذا العام فقد أعدت اللجان المشرفة على المعرض برنامجا ثقافيا شاملا على مدار أيامه العشرة.

واختار المعرض في دورة هذا العام الكاتب والناقد والشاعر الأردني إبراهيم السعافين «شخصية المعرض الثقافية» لإنتاجه الإبداعي والثقافي المتميز وتأثيره المعرفي والأكاديمي في الأردن وخارجه.

وقال السعافين (74 عاما) في الافتتاح: إقامة المعرض كل عام خطوة مهمة في تنشيط الثقافة لنشر أدوات المعرفة معربا عن شكره وتقديره للقائمين على المعرض لتكريمه واختياره شخصية المعرض.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"