دعا لأخذ العبر من التاريخ الإسلامي..

محمد طاهر: المسلم يقيم بدينه لا بأملاكه

محليات السبت 07-10-2017 الساعة 12:43 ص

 الشيخ محمد يحيى طاهر
الشيخ محمد يحيى طاهر
الدوحة - الشرق

قال فضيلة الشيخ محمد يحيى طاهر إنه ينبغي على المسلم أن ينظر الى قيمته عند الله تعالى كيف تكون، هل ينظر إليه بعين الرضا أم بعين السخط.

وقال في خطبة الجمعة بجامع الأخوين سحيم وناصر أبناء الشيخ حمد بن عبد الله بن جاسم آل ثاني رحمهم الله إن المسلم عليه أن لا يكتفي بنظر الناس إليه، بل عليه أن يحاسب نفسه ويزنها قبل أن توزن وقص الخطيب قصة الوليد بن المغيرة المخزومي أحد سادات قريش واعتزازه بأمواله وبنينه..

كما قصة بلال رضي الله عنه إذ كان عبداً من العبيد، يعذبه أسياده تحت حر الشمس ويلقون عليه الصخرة وهو يقول "أحد أحد" ثم تمر الأيام والسنون ويأتي فتح مكة، ويأمر النبي صلى الله عليه وسلم بلالاً أن يؤذن فوق الكعبة، فرقى فوق الكعبة وأذن، وعتاب بن أسيد جالس فقال: لقد أكرم الله أسيداً إذ لم يسمع هذا العبد يؤذن فوق الكعبة — وكان أسيد قد مات قبل الفتح بيوم —، وقال الحارث بن هشام: واثكلاه ليتني مت قبل أن أسمع بلالاً ينهق فوق الكعبة.

وأضاف "هذه مقاييس البشر، تقول من هذا حتى يؤذن فوق الكعبة، ولكن مقاييس الله تختلف، فالنبي صلى الله عليه وسلم بشره بالجنة فقال: "سمعت دف نعليك بين يدي في الجنة".

ودعا إلى تأمل معايير الناس في هذا الحديث في الحكم على الأشخاص، وانظر إلى معيار الرب تجلت صفاته وتقدست أسماؤه.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"