دعا الشباب للاستفادة منها ..

البوعينين في الوكرة: مناهج قطر التربوية لا نظير لها

محليات السبت 07-10-2017 الساعة 12:43 ص

فضيلة الشيخ أحمد بن محمد البوعينين
فضيلة الشيخ أحمد بن محمد البوعينين
الدوحة - الشرق

دعا فضيلة الشيخ أحمد بن محمد البوعينين، الأمين العام لللاتحاد العالمي للدعاة وخطيب جامع صهيب الرومي في الوكرة، الشباب القطري إلى الاستفادة من المؤسسات التعليمية التي وفرتها قطر لطلابها، كما دعاهم إلى الاستفادة من الخبرات التربوية المتوافرة في البلاد.

وأكد في خطبة الجمعة بمناسبة يوم المعلم الذي يصادف اليوم إن قطر تنعم بمدارس وجامعات على أعلى مستوى من حيث البنيات الأساسية والبنيات الأكاديمية ومن حيث التخصصات.

وقال إن العلم أول كلمة حطت رحالها في كتاب الله وأول كلمة امر بتطبيقها معلم البشرية رسول الله صلى الله عليه وسلم هي كلمة "أقرأ"، وهي مفتاح العلم الذي هو وسيله فهم الدين والدنيا والأخر.

وقال الخطيب إنه بالعلم تزهر المجتمعات وترتقي، وهو الشعلة المنيرة التي تنير الدرب لجميع الأجيال، وهو السفينة التي تبحر في بحور المعرفة لينهل الطلاب منها، وككل السفن، تحتاج سفينة العلم لقبطان شجاع وقائد، يعمل على قيادتها، وقال في هذه الأثناء إن المعلم يكاد أن يكون عظيماً بعظمة الرسل والأنبياء.

وحذر من المعلم الفاسد كالطاعون الذي يدمر كل شيء وفساد قبطان السفينة سيدخلها في أمواج البحر المتلاطمة، ويدمرها ويقضي على راكبيها، المعلم هو من يصنع بيديه الطبيب والمهندس والضابط.

وأضاف "إن المعلم يستحق التقدير والثناء على جهوده وعطائه وتميزه، ولو رجعنا أيام الدراسة لتذكرنا بعض المعلمين الذين لهم فضل بعد الله في تعليمنا.

وقال إن على المعلم أن يحاول كيف يحبب نفسه لطلابه قبل أن يعلمهم؛ لأن محبة المدرس هي المدخل الأول لتوصيل المعلومة ولا بد أن نعلم أن العلم هو سر تقدم الشعوب ورقيها والله تبارك وتعالى جعل طلب العلم فريضة وجعل فضل العلم على العابد كفضل القمر ليلة البدر على سائر الكواكب.

وزاد "المعلم حامل أعظم رسالة متمثلاً بأعظم شخصية، وهو الرسول الكريم محمد بن عبدالله عليه أفضل الصلاة والسلام الذي اختبر من الخلائق ليحمل رسالة ويعلم العالم، فالمعلم يقتدي بالرسول صلى الله عليه وسلم حين يكد ويتعب من أجل توصيل المعلومة وتوصيل الرسالة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"