في فرع الفئات والقرآن الكريم كاملاً..

تواصل التسجيل في مسابقة الشيخ جاسم القرآنية إلى الخميس المقبل

محليات السبت 07-10-2017 الساعة 12:42 ص

إحدى لجان المسابقة
إحدى لجان المسابقة
الدوحة - الشرق

يتواصل اليوم السبت التسجيل في مسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم في الدورة الرابعة والعشرين — فرع الفئات والقرآن الكريم كاملا.. وكان حتى يوم الأربعاء الماضي بلغ عدد المسجلين في المسابقة (830) مشاركا من الذكور والإناث خلال الأيام الأربعة الأولى للتسجيل (من الأحد إلى الأربعاء) ويستمر التسجيل حتى الخميس المقبل.. ويجري التسجيل خلال الفترتين الصباحية من (8 — 12:30) والمسائية من (4 — 8) مساءً بقاعة عبد الله بن زيد آل محمود في فريج كليب.

شروط التسجيل

ويستهدف فرع الفئات والقرآن الكريم كاملا المواطنين والمواطنات الحافظين والحافظات لكتاب الله العزيز أو أحد الأجزاء" 5 و10 و15 و20 و25" من الذكر الحكيم. وكذلك خواص الحفاظ من المقيمين والحفاظ هم: الأئمة والمؤذنون ومعلمو ومقرئو القرآن الكريم والقراء المعروفون ومن سبق له الفوز بالمسابقة، وتختبر هذه الفئة في حفظ القرآن الكريم كاملا ترتيلا وتجويدا وحفظ معاني كلمات القرآن الكريم لجزء " النبأ". أما الفئة الثالثة المستهدفة فهي عموم الحفاظ من المقيمين في حفظ القرآن الكريم ترتيلا وتجويدا لعموم الحفظة. ويحق للجنة المنظمة للمسابقة استبعاد المترشحين الذين لا تنطبق عليهم الشروط.

تطور المسابقة

وأكدت لجنة مسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم أن المسابقة شهدت، طيلة أكثر من عقدين تطورا مشهودا في فروعها، حيث بدأت منافساتها بفرع القرآن الكريم كاملاً فقط، لتعرف الآن (12) فرعاً من الفاتحة وقصار السور إلى القرآن الكريم كاملاً، كما تتميز بتشجيع المتنافسين والمتنافسات، على التلاوة بالقراءات المتعددة، لما له من دور كبير في المحافظة على هذا العلم القرآني، في الصدور وإثرائه في نفوس الناشئة، وشهدت المسابقة مؤخراً إضافة فروع جديدة مثل (غرد للقرآن) و(رتل وأرسل) من خلال وسائل التواصل الاجتماعي عبر (تويتر) و(الواتس اب)، التي لاقت قبولاً في أوساط الناشئة والنساء واستحساناً من قبل المجتمع المحلي.

روح التنافس

ومن مميزات المسابقات القرآنية التي تنظمها الدولة سنوياً، أنها أحيت روح التنافس المحمود، بين الناشئة والشباب من البنين والبنات، لما فيها سعادتهم وفلاحهم في الدنيا والآخرة، وربطهم بكتاب الله العزيز، فهو مصدر عزتهم وقوتهم وهيبتهم وتمكين الله لهم، وتشجيعهم على حفظه، وتعلم أحكامه وتدبر معانيه. فمثل هذه المسابقات تظهر الحفاوة بالقرآن الكريم، وتعمل على احياء روح التنافس بين الحفظة في طلب هذه الغاية الشريفة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"