لأول مرة.. عدد كبار السن في كوريا الجنوبية يتجاوز عدد الأطفال

منوعات السبت 07-10-2017 الساعة 09:11 ص

عدد كبار السنيعادل نسبة 13.8% من إجمالي عدد سكان
عدد كبار السنيعادل نسبة 13.8% من إجمالي عدد سكان
سول - قنا

أظهر تقرير جديد أن عدد كبار السن، الذين تبلغ أعمارهم 65 عاما فما فوق، في كوريا الجنوبية تجاوز عدد الأطفال، الذين تقل أعمارهم عن 14 عاما، وذلك للمرة الأولى.

وذكرت وكالة "يونهاب" الكورية اليوم أن تقرير "إحصاء كبار السن 2017" الذي أصدرته وكالة الإحصاء الكورية الجنوبية مؤخرا أظهر أن عدد كبار السن، الذين تبلغ أعمارهم 65 عاما فما فوق، وصل إلى أكثر من سبعة ملايين نسمة، أي ما يعادل نسبة 13.8% من إجمالي عدد سكان البلاد البالغ 51.4 مليون نسمة، فيما بلغ مؤشر كبار السن إلى الأطفال 104.8 في هذا العام، وعندما تكون القراءة فوق المائة فإن ذلك يعني أن عدد كبار السن يفوق عدد الأطفال.

وأضاف التقرير أن هذه هي المرة الأولى التي يتجاوز فيها عدد كبار السن، عدد الأطفال في كوريا الجنوبية، ويعود ذلك إلى انخفاض نسبة الخصوبة، وزيادة العمر الافتراضي.

وأظهر التقرير أنه من المتوقع أن يزداد عدد كبار السن في كوريا الجنوبية ليشكل حوالي 41% من إجمالي عدد السكان بحلول عام 2060.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"