سيتم الانتهاء منها حتى عام 2022..

أشغال تنفذ 18 مشروعاً في الخور بقيمة 4 مليارات ريال

محليات السبت 07-10-2017 الساعة 05:48 م

مديرو الإدارات والمشاريع بأشغال يتقدمهم رئيس الهيئة في اللقاء التعريفي
مديرو الإدارات والمشاريع بأشغال يتقدمهم رئيس الهيئة في اللقاء التعريفي
الدوحة - الشرق

تطوير الطرق والبنية التحتية لـ 679 قسيمة لأراضي المواطنين بمناطق العقدة والحيضان والخور

تحويل دواري الذخيرة وكورنيش الخور إلى تقاطعين بإشارات ضوئية

خطة لصيانة جميع الطرق وتوسيع نطاق شبكة الصرف الصحي بالخور

كشفت هيئة الأشغال العامة "أشغال" عن قيامها بتنفيذ أكثر من 18 مشروعا لخدمة مدينة الخور سيتم الانتهاء منها حتى عام 2022 بإجمالي ميزانية تزيد على 4 مليارات ريال.

جاء ذلك خلال لقاء عقدته الهيئة مع وجهاء وأعيان وأهالي مدينة الخور بنادي الخور الرياضي، وبمشاركة سعادة الدكتور المهندس سعد بن احمد المهندي، رئيس هيئة الأشغال العامة، وعدد من مديري ومسؤولي الهيئة، وبحضور المهندس حمد لحدان المهندي نائب رئيس المجلس البلدي المركزي، والسيد ناصر بن إبراهيم المهندي عضو المجلس البلدي عن دائرة الخور رقم 25.

رئيس أشغال يسلم ناصر إبراهيم المهندي عضو المجلس البلدي المركزي درع الهيئة

وقد تناول اللقاء خطة "أشغال" المتكاملة لتطوير البنية التحتية والطرق والصرف الصحي لمدينة الخور، ومشاريع المباني العامة في المدينة، حيث تم استعراض مشاريع الطرق والبنية التحتية التي تتضمن مشروع تطوير الطرق والبنية التحتية لنحو 679 قسيمة لأراضي المواطنين بمناطق العقدة والحيضان والخور، ومشروع إنشاء طريق الخور المداري لتسهيل الحركة المرورية بين شرق وجنوب وغرب الخور، ومشروع تحويل دواري الذخيرة وكورنيش الخور إلى تقاطعين بإشارات ضوئية، ومشروع الطريق المؤدي لشاطئ الفركية بطول 1.6 كم.

كما تم استعراض خطة مشاريع صيانة الطرق بمدينة الخور والتي سيتم من خلالها صيانة جميع الطرق بالمدينة، حيث تقوم الهيئة حاليا بأعمال الصيانة ورصف الطرق بمنطقة شمال غرب الخور، ويلي ذلك البدء في مشروع صيانة مناطق جنوب الخور.

مشاريع الصرف الصحي

وفيما يتعلق بمشاريع الصرف الصحي، فقد تم استعراض مشروع توسيع نطاق شبكة الصرف الصحي بالخور والذي تم الانتهاء منه، ومشروع محطة معالجة الصرف الصحي بالخور الجاري تنفيذه حالياً والذي يتضمن محطة لمعالجة الصرف الصحي بسعة 56 ألف متر مكعب في اليوم ومحطة لرفع الصرف وأعمال خطوط الصرف الصحي، بالإضافة إلى المشروع الجاري حالياً لتنفيذ شبكة الصرف الصحي للمنطقة الشمالية من مدينة الخور.

وقد اشتملت الخطة كذلك على تنفيذ عدد من مشاريع المباني سواء كانت صحية أو تعليمية أو عامة، حيث قامت "أشغال" بالانتهاء من تنفيذ مشروع مركز الأحياء البحرية، في حين تنفذ حاليا محطة معالجة المخلفات بالخور، وسيتم في الفترة المقبلة البدء في تنفيذ عدد من المشاريع مثل مركز الخور الصحي فضلا عن مشروع تطوير كورنيش الخور والذي يتضمن تطوير مسارات المشاة والدراجات وتنفيذ مساحات خضراء ومناطق ألعاب ومقاعد ووحدات للإنارة ومواقف للسيارات.

رئيس أشغال يسلم شهادة تقدير لحسن المهندي رئيس نادي الخور الرياضي

وقد شهد اللقاء تفاعلاً كبيراً من الحاضرين حيث استفسروا عن تفاصيل المشاريع التي يتم تنفيذها والمشاريع المستقبلية في المدينة، وقام سعادة رئيس الهيئة ومديرو الإدارات بالإجابة عن كافة الأسئلة والاستفسارات التي طرحها الحاضرون.

يذكر أن هذا هو اللقاء الثاني في مدينة الخور والذي يعد استكمالا للقاء الأول الذي عقد العام الماضي والذي تناول مشاريع مدينة الخور في مرحلة التخطيط بينما هذا اللقاء استعرض المشاريع في مرحلة التنفيذ.

اهتمام كبير

وصرح السيد ناصر بن ابراهيم المهندي عضو المجلس البلدي المركزي أن هذا اللقاء التعريفي الثاني قد حقق الهدف المنشود منه حيث ترأسه رئيس الهيئة شخصيا، الأمر الذي يدل على مدى أهمية هذا اللقاء، مشيرا إلى أن اللقاء قد لاقى اهتماما كبيرا من قبل أهالي مدينة الخور حيث وجهوا أسئلة واستفسارات مختلفة وحصلوا على توضيحات وافية عن المشاريع الجارية والمستقبلية، موجها شكره لأهالي الخور الذين حرصوا على الحضور.

مديرو الإدارات والمشاريع بأشغال يتقدمهم رئيس الهيئة في اللقاء التعريفي

وأشار المهندس حمد بن لحدان المهندي نائب رئيس المجلس البلدي المركزي إلى أن اللقاء الثاني في مدينة الخور هو استكمال للقاء الأول الذي عقد العام الماضي والذي تناول مشاريع مدينة الخور في مرحلة التخطيط واليوم نرى الكثير من هذه المشاريع في مرحلة التنفيذ، وهذا يؤكد حرص واهتمام "أشغال" بتنفيذ المشاريع في المناطق الخارجية حسب توجيهات معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

كما أثنى على التعاون بين أشغال وبين أعضاء ولجان المجلس البلدي المركزي خاصة لجنة الخدمات والمرافق العامة، مشيرا إلى ثمة استجابة كبيرة من قبل أشغال لطلبات أهالي المناطق المختلفة.

مناقشة المشاريع

وقال السيد سعد بن أحمد الإبراهيم المهندي من وجهاء مدينة الخور الذي شارك في اللقاء: "أتقدم بجزيل الشكر إلى معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، مشيرا إلى أن سعادة الرئيس والمسؤولين قاموا بشرح تفاصيل المشاريع التي يتم تنفيذها وكذلك المشاريع المستقبلية"، واضاف: "تمت مناقشة عدد من المشاريع وقدمنا وجهة نظرنا، وقد خرج اللقاء وديا وبناء، وتعرفنا أيضا على مدى أهمية تلك المشاريع لسكان مدينة الخور"، ووجه شكره لمسؤولي أشغال على اللقاء، مشيرا إلى أن مثل هذه اللقاءات تدل على مدى التواصل والترابط بين الجهات الحكومية والمواطنين وأخذ أرائهم لما فيه خير للبلاد والمواطنين والمقيمين.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"