لتوريد مشتقات نفطية لصنعاء..

عرض إماراتي مغرٍ للانقلابيين في اليمن

محليات الأحد 08-10-2017 الساعة 03:29 ص

الامارات تورد مشتقات النفط للحوثيين
الامارات تورد مشتقات النفط للحوثيين
صنعاء ـ الشرق

كشفت حكومة الانقلاب غير المعترف بها في اليمن، والمشكلة مناصفة بين الحوثيين والرئيس المخلوع صالح، عن تلقيهم عرضا إماراتيا لتوريد المشتقات النفطية إلى صنعاء الخاضعة لسيطرتهم.

وأكد وزير المالية في حكومة الانقلابيين، صالح شعبان، ان العرض المقدم من شركة إماراتية (لم يذكر اسمها) تتم دراسته، وتوقع الموافقة عليه.

وقال شعبان، في جلسة للبرلمان الموالي للانقلابيين بصنعاء: "لدينا عرض لاستيراد النفط من قبل شركة إماراتية، قمنا بدراسته ونتائج الدراسة تؤكد أنه إذا تم تطبيق هذا العقد بنسبة 100% ستزداد الإيرادات العامة بنسبة 300% وإذا تم تطبيق هذا العقد بنسبة 50% ستزداد الإيرادات بنسبة 150%".

ونقلت وسائل اعلام حوثية رسمية، عن وزير المالية في حكومة الانقلاب، تأكيده ان العرض الإماراتي يتمتع بشروط الضمان، ما يوفر متطلبات الخدمة العامة.

ويأتي هذا العرض، رغم ان الإمارات تشن ضمن تحالف السعودية حربا مستمرة منذ اكثر من عامين ونصف العام، بزعم انهاء انقلاب جماعة الحوثي وصالح وإعادة الشرعية اليمنية، فيما تقدم شركاتها عروضا لخدمتهم، ما يؤكد تحركها ضمن أجندتها الخاصة بعد أن ضمنت سيطرتها على الجنوب، وتسعى لإعادة نظام المخلوع صالح، كما كشفت تقارير غربية، حيث يقيم نجله الأكبر المعاقب أمميا في أبوظبي.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"