"الهلال القطري" يحتفي برواد العمل الخيري في قطر

محليات السبت 01-11-2014 الساعة 4:53 م

الوالد صباح الكواري يتحدث عن تجربته في العمل الخيري

كرَّم الهلال الأحمر القطري صباح اليوم السيدة آمنه المفتاح، والسيد صباح الكواري، على إعتبارهما من رواد العمل الخيري في الدولة، وذلك في حفل نظمه الهلال القطري في فندق ماريوت.

وعلى هامش الحفل، ثمنَّ السيد صالح المهندي - الأمين العام للهلال الأحمر القطري - جهود السيد الصباح ، والسيده الفاضلة السيدة آمنة المفتاح على ما قدماه من عطاء جزيل وجهد مشكور، فهما من الشخصيات التي نفتخر دائما بالعمل معها، وقد ساهما في وضع الأسس لأعمال كثيرة بعضها معروف وبعضها الآخر غير معروف، مؤكدا أنَّ هذا العمل الجليل يأتي من خلفية دينية تحث على العمل الخيري والإنساني، ومن يساهم في هذا العمل إنما يرجو الأجر والثواب من رب العالمين، لافتا إلى أنَّ المكرمين لهم في السابق دور جليل في العمل الإنساني الذي دائما ما نحث الناس عليه ونؤهلهم لممارسته استكمالا لدور هؤلاء الرواد، فمن ليس له قديم لن يكون له جديد".

وأضاف: "نحن نأمل في مشاركة المجتمع والجمعيات المهتمة بهذه الموضوعات، إذ ينبغي دائما أن نستفيد من إخواننا كبار السن، فنحن في حاجة إلى خبراتهم الطويلة التي علينا أن نحسن استثمارها واستغلالها، فالهلال من خلال دوره الكبير في الإغاثة أثناء الكوارث وغيرها من مجالات العمل الإنساني يظل جزءا من المجتمع وما يقوم به يعود بالخير على المجتمع، ومن هنا نحرص على المشاركة مع كل شرائح المجتمع، مع الإيمان بأن الجيل الأول هو الأساس في كل عمل نقوم به".

وعن أهم الدروس التي ينصح بها جيل الشباب، قال الكواري: "من خلال تجربتي في الحياة، أنصح أبنائي حفظهم الله بالمثابرة والتفاعل، وألا يشعروا بالفشل ما لم يتوقفوا عن المحاولة، وأن يستمروا في المحاولة دون يأس".

ومن جانبها، تحدثت السيدة آمنة المفتاح عن تجربتها الطويلة مع الهلال الأحمر القطري وخلاصة ما تعلمته خلالها من قيم ومبادئ الإنسانية وحب الخير والعمل الإيجابي لصالح الناس.

وأدار السيد حمد الفياض مستشار الأمين العام لشؤون الاتصال حواراً ودياً وأخوياً مع الضيوف من مختلف الأعمار، مع التركيز على كبار السن من الحضور، الذين توجهوا بالشكر إلى الهلال الأحمر القطري على هذه اللمسة الإنسانية، كما أثنوا على دوره في خدمة المجتمع وما كان له من قيمة في نفوسهم دفعتهم إلى تكريس سنوات طويلة من عمرهم لإنجاح مشروعاته التي تهدف إلى خدمة المجتمع القطري.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق