عنابي الصالات يلتقي السعودي غدا في مستهل مشواره بالبطولة الخليجية

رياضة الإثنين 09-03-2015 الساعة 6:07 م

منتخب الصالات
الدوحة – بوابة الشرق

يستهل غدا الثلاثاء، منتخبنا الوطني الأول لكرة الصالات مشواره في البطولة الخليجية الثانية في السادسة مساء بلقاء صعب أمام نظيره السعودي في افتتاح البطولة التي تستضيفها مملكة البحرين في الفترة من 10-18 من مارس الجاري.

ويسبق لقاء منتخبنا مع السعودية لقاء الافتتاح في الرابعة من عصر اليوم والذي سيجمع بين منتخبي عمان والكويت، ويختتم اليوم الأول للبطولة بلقاء الإمارات والبحرين في تمام الثامنة مساء.

ويخوض عنابي الصالات مباراة اليوم بهدف الفوز ليكون دفعة كبيرة للفريق نحو التأهل للدور التالي، لاسيما وأن البطولة تقام بنظام الدوري في الدور التمهيدي ويتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الرابع إلى نصف النهائي، وسيقام نصف النهائي بين الأول والرابع، والثاني مع الثالث.

وتأتي مواجهة المنتخب السعودي على قدر كبير من الأهمية، لاسيما والفريقان يمران بفترة إحلال وتجديد في صفوفهما، وعلى الرغم من ذلك إلا أن المواجهة ستحفل بندية وقوة كعادة لقاءات الفريقين، حيث التقيا من قبل في افتتاح البطولة الخليجية الأولى وخيم التعادل الايجابي 4-4 على نتيجتها، ولعبا من قبل في تصفيات غرب آسيا بالكويت وفاز العنابي 7-4.

وإن كانت مواجهة الغد ستشهد تواجد العديد من اللاعبين الذين لم يشاركوا في المواجهتين السابقتين، ويقود المنتخب السعودي مدربه عبدالله الرشود بينما يقود العنابي التشيكي ميتشيل سترايز الذي استلم مهمة قيادة الفريق قبل شهرين.

وكان منتخبنا خاض تدريبه الختامي على صالة مدينة خليفة الرياضية - التي ستستضيف مباريات البطولة - والذي جاء على فترتين صباحية ومسائية، حيث كان التدريب الأول في الحادية عشرة وحتى الثانية عشرة من صباح اليوم واشتمل على تدريبات لياقة بدنية خفيفة.

بينما حظي التدريب المسائي الذي استمر من الخامسة والنصف وحتى السابعة والنصف ، بتدريبات خططية بمشاركة جميع اللاعبين، حيث عمد المدير الفني التشيكي سترايز على تنفيذ العديد من خطط اللعب وتجهيز العديد من السيناريوهات لمباراة الغد.

وشهد التدريب الختامي تألق لاعبي عنابي الصالات وعزمهم على تحقيق الانتصار على المنتخب السعودي لاسيما بعد فترة الإعداد القوية التي خاضها الفريق سواء في الدوحة أو خلال المعسكر الايطالي.

الساعي يجتمع باللاعبين

وحضر التدريب عبدالله الساعي رئيس بعثة عنابي الصالات ومدير إدارة كرة الصالات والشاطئية بالاتحاد القطري لكرة القدم، والذي حرص على الاجتماع باللاعبين قبل المران وحثهم على بذل أقصى جهد للمضي قدما نحو المنافسة على اللقب الخليجي.

وكان منتخبنا الوطني لكرة الصالات خاض فترة إعداد مثالية استعداد للبطولة الخليجية، حيث لعب الفريق خمس مباريات ودية، التقى خلالها فريق المحترفين بالدوري القطري مرتين في الدوحة قبل السفر لمعسكر الإعداد الايطالي، والذي لعب خلاله ثلاث مباريات قوية فاز في واحدة وخسر اثنتين.

ووقف المدير الفني للفريق على جاهزية اللاعبين لخوض منافسات البطولة الخليجية، لاسيما مع حالة التجانس التي يعيشها اللاعبون والذين يمثلون مزيجاً رائعاً يضم عناصر الخبرة والشباب.

14 لاعبا في قائمة المنتخب

ضمت قائمة منتخبنا للبطولة 14 لاعباً وهم : أحمد خليل ومحمد على مانع وفلافيو براتو وحمد مفتاح ولوكاس أوليفيرا وعلي الخويطر وعلي السبعة وسعيد غلام وسعد بلال، وأحمد رجا وهادي البريدي وصالح شامية وعبد العزيز شهاب الديري وعمرو محسن.

ويضم الجهازين الفني والإداري للفريق عبدالله المنصوري مدير الفريق، وميتشيل سترايز مدرب الفريق، وفلافيو دو أميرال مدرب مساعد والتشيكي فوجك مارتشيك مدرب حراس المرمى، وأحمد غلام البلوشي إداري المنتخب.

بالإضافة إلى الجهاز الطبي المكون من : د/ خالد حسون طبيب الفريق ود/ توفيق بو الأعراس وستيفتكو بيتان اختصاصيي العلاج الطبيعي ، وجوناهام كارلوس المدلك.

هذا ومن المقرر أن يلعب منتخبنا بزيه العنابي الكامل، ويلعب المنتخب السعودي بالزي الأبيض، وهو ما تم الاتفاق عليه في الاجتماع الفني للبطولة الذي جرى صباح اليوم.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق