"القطرية" توسع إتفاقيات العمل بالرمز المشترك مع "كاثي باسيفيك" والخطوط اليابانية

اقتصاد محلي الثلاثاء 31-03-2015 الساعة 6:16 م

الرمز المشترك يعزز ربط المسافرين حول العالم على متن شركات "تحالف ون وورلد"
الدوحة - بوابة الشرق

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن توسيع اتفاقياتها للرمز المشترك مع شركتي كاثي باسيفيك والخطوط الجوية اليابانية بما يعزز من عمليات الربط حول العالم للمسافرين على متن طائرات هذه الشركات الأعضاء في تحالف ون وورلد.

وكانت الخطوط الجوية القطرية وشركة كاثي باسيفيك قد أعلنتا عن اتفاقية رمز مشترك استراتيجية لأول مرة في إبريل 2014 وذلك بعد وقت قصير من بدء كاثي باسيفيك رحلاتها المباشرة إلى الدوحة في 30 مارس من نفس العام، مستكملة بذلك رحلات الناقلة الوطنية إلى هونج كونج.

وتوفر هذه الاتفاقية لمسافري الخطوط الجوية القطرية مرونة أكبر وخيارات أكثر عند سفرهم إلى أستراليا ونيوزيلاندا وكوريا واليابان، وستعزز رحلات الرمز المشترك الجديدة بين الدوحة و مسقط، وبين الدوحة وساو باولو من خيارات روابط السفر.

كما تواصل الخطوط الجوية القطرية توسيع شبكتها للمسافرين إلى اليابان حيث تمت إضافة 24 خط رمز مشترك جديد مع الخطوط الجوية اليابانية، عضو تحالف ون وورلد. وتسيّر الخطوط الجوية القطرية رحلات من الدوحة إلى ثلاث وجهات في اليابان هي أوساكا وطوكيو هانيدا وطوكيو ناريتا.

وبهذه المناسبة قال سعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "شكّل انضمامنا إلى تحالف ون وورلد في أكتوبر 2013 محطة رئيسية في تاريخ شركتنا الحديث نسبياً، حيث مكنتنا هذه العضوية من زيادة قدراتنا التنافسية. وتوفر هذه العضوية وكذلك جميع توسعات الرمز المشترك لمسافرينا خيارات سفر إضافية وتمكنهم من السفر بسهولة إلى مختلف بقاع العالم".

والوجهات الأربع والعشرون الجديدة مع الخطوط الجوية اليابانية هي طوكيو هانيدا إلى كاغوشيما وهيروشيما وكوماموتو وكيتا كيوشو وأوكاياما ونجازاكي وماتسوياما وكوماتسو وتاكاماتسو وأويتا وهاكوداتي وكوشي وتوكوشيما وأكيتا وميازاكي وأوبي وإيزومو وآوموري وأساهيكاوا وأوبيهيرو وأمامي أو شيما وميمامبيتسو وكوشيرو وميساوا.وستكمّل هذه الرحلات رحلات الرمز المشترك الحالية والتي عددها عشرة بين الخطوط الجوية القطرية والخطوط الجوية اليابانية.

واحتفلت الخطوط الجوية القطرية في أكتوبر 2014 بمرور عام على انضمامها إلى تحالف ون ورلد العالمي الحائز على العديد من الجوائز، كجائزة "أفضل تحالف طيران في العالم" من سكاي تراكس للعام الثاني على التوالي.

وتعتبر الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران خليجية تنضم إلى هذا التحالف، ما يتيح للمسافرين فرصة الاستفادة من خدمات نحو 1000 مطار في أكثر من 150 بلداً تغادر منها 14,250 رحلة يومياً.

ويشار إلى أن الخطوط الجوية القطرية طلبت شراء 340 طائرة تبلغ قيمتها 70 مليار دولار.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق