ناجي جويني: نعم أنا مسنود.. والعيدة تاريخه مزيف

رياضة الأربعاء 03-06-2015 الساعة 5:42 م

ناجي الجويني
الدوحة - حسين عطا

اسألوا رئيس نادي السيلية عن عدم اتصاله بي منذ 4 شهور

حكامنا الأول خليجيا وبين الأربعة الأوائل آسيويا

مساعد سيشارك في مونديال روسيا .. والساحة مرتبط بالأطقم الأساسية

طاقم تحكيم قطري يشارك في مونديال الناشئين بشيلي

ليس هناك قرار باعتزال عبدو والبلوشي .. وهذا سبب غيابهما

أعمل لمصلحة التحكيم القطري .. ووجودي بالمحافل الدولية مفيد

عودة الأجانب لإدارة نهائيات أغلى الكؤوس صعبة

هدف نهائي كأس قطر من تسلل .. وشكرا للجيش

أكد ناجي جويني المدير التنفيذي لإدارة الحكام باتحاد الكرة، أن التحكيم القطري ينطلق إلى الأمام ويسير بخطوات جيدة، موضحا أن نهائي بطولتي كأس الأمير وكأس قطر يدار بواسطة حكام قطريين منذ عدة سنوات، وشدد جويني على أن العودة إلى الوراء ستكون صعبة للغاية، وأوضح أن الاعتماد على الحكام الأجانب في الموسم الحالي كان في أضيق الحدود وتحديدا في بداية الموسم عند حدوث مشكلة الحكام، أو عندما يكون حكام النخبة خارج البلاد.

وحرص المدير التنفيذي لإدارة الحكام على أن يقدم كشف حساب الموسم الحالي في تصريحات صحفية أدلى بها لممثلي الصحف القطرية على هامش الحفل الختامي لإدارة الحكام، وأعرب عن رضاه لما قدمه الحكام القطريين في الموسم الحالي، وأشار إلى صعوبة عودة الحكام الأجانب لإدارة المباريات النهائية لأغلى الكؤوس في المواسم القادمة، موضحا أن هناك اقتناع بالحكام القطريين، وقال إن الاستعانة بالحكام الأجانب قد تكون في مباريات الدوري وليست في نهائي أغلى الكؤوس.

تقييم الحكام

وتطرق ناجي جويني في حديثه إلى تقييمه لأداء الحكام وقال: "ليس هناك رضا تام، ونهاية الموسم من الناحية التحكيمية جيدة، فالأندية التي هبطت لم يؤثر عليها التحكيم والأخطاء كانت في الحدود المسموح بها وفاز بالدوري من يستحق والفرق الهابطة لم تهبط بسبب التحكيم.وكان هناك خطأ في المباراة النهائية لكأس قطر بسبب الهدف الذي جاء من تسلل، ولابد من تقديم الشكر إلى فريق الجيش الذي تقبل الهزيمة بكل روح رياضية والنقد الذاتي يساعدنا وكذلك النقد من الأندية الأخرى".

وتوقع جويني أن يحقق الحكام القطريون نجاحا على المستوى الآسيوي في الموسم القادم، خاصة أن الحكام القطريون هم الأصغر سنا على مستوى القارة، وقال إن هناك 5 حكام قطريين ضمن النخبة في سن صغيرة وهو ما يعتبر أمرا إيجابيا".

غياب عبدو والبلوشي

وأشار ناجي جويني إلى أن عبد الرحمن عبدو غاب لفترة طويلة في الموسم الحالي بسبب ظروفه الخاصة، وقال إن عبدالله البلوشي كانت لديه مشكلة وزن لمدة شهر ثم تعرض للإصابة، موضحا أن بنجر الدوسري هو من طلب الاعتزال وأضاف جويني قائلا: "لا يوجد قرار من عبدو أو من إدارة الحكام باعتراله التحكيم، وننتظر انتهاء ظروفه الخاصة للحديث معه، وعبدو والبلوشي هما الأكبر سنا والأكثر خبرة ولا أعتقد أن يعتزل البلوشي لأنه يواصل العمل والفيفا جعل العمر مسموحا لمن يمتلك اللياقة المطلوبة".

وأكد جويني أن هناك طاقم تحكيم قطريا سيشارك في كأس العالم تحت 17 سنة والتي ستقام بشيلي، موضحا أنه سيعلن اسم الطاقم بعد وصول موافقة الفيفا، وقال إنه متأكد أن هناك حكم قطري مساعد سيشارك في مونديال 2018 بروسيا، مشيراً إلى أن وجود حكم ساحة قطري في المونديال المقبل مرتبط بخروج أحد الحكام الأربعة الأوائل على مستوى آسيا، خاصة أن هناك أربعة طواقم من آسيا بالإضافة إلى طاقم احتياطي

مشكلة العيدة

وأوضح المدير التنفيذي لإدارة الحكام أنه اعتاد على الهجوم عليه من فترة إلى أخرى، وقال إن هذا الهجوم قد يكون نتيجة ردة فعل تحدث في كل ملاعب العالم، مشيراً إلى أن هناك ردة فعل تمر مرور الكرام وهناك ردة تخرج عن النص، موضحا أنه يرحب بردة الفعل الفنية.

وأعرب ناجي جويني عن حبه وتقديره لعبدالله العيدة ـ رئيس نادي السيلية ـ مؤكداً أن العيدة شخص يحب ناديه ويضحي من أجله، وأضاف: "العيدة مثل الأخ بالنسبة لي وبين الأخوة ليست هناك خلافات وغيرة، وهو يعمل جوا من خلال تصريحاته، وهو دائم الاتصال بي ولكن منذ 4 شهور لم يتصل بي وأنا أريد أن أسال عن سبب توقفه عن الاتصال بي، والعيدة لا يعرف التاريخ، وهو يتحدث عن وجود مشكلة لي في مباراة عام 1988وأنه تمت معاقبتي، وعام 88 أنا كنت موجود في كأس آسيا بالدوحة وفي 1989 كنت في كأس العالم للشباب بالسعودية وأنا أول حكم عربي يدير مباراة الثالثة والرابع في البطولة. وأنا أقول للجميع اسمعوا من العيدة واسمعوا مني، ومن الممكن أن يتم الرجوع إلى جوجل وساعتها سيعرفون من الصح ومن الخطأ، والعيدة يتحدث وكأنه يريد العوم على الشاطئ ويقوم بعمل حركات.

وأشار جويني إلى أنه لا توجد مشكلة بينه وبين العيدة وأنه على استعداد للذهاب له لشرب القهوة معه، وقال إن العيدة أعطاه الفرصة للحديث عن التاريخ موضحا أنه "أي العيدة "هو التاريخ المزيف وأن جويني هو التاريخ الصحيح.

مصلحة الحكام

وشدد جويني على أنه يعمل لمصلحة التحكيم القطري وليس من أجل أي شيء آخر، موضحا أن وجوده في المحافل الدولية يفيد التحكيم القطري، وقال إن الحكام القطريين يسبقون غيرهم في كل ما يتعلق بما هو جديد على مستوى التحكيم، وأعرب جويني عن سعادته بوجود كل الأجيال التي خدمت التحكيم القطري.

واستمر المدير التنفيذي لإدارة الحكام قائلا: "لايمكن أن يخلو التحكيم من الأخطاء لأن الحكام بشر، وليس هناك تحكيم لايخطئ والعيدة لم ينتقد التحكيم في الموسم الماضي عندما احتل السيلية المركز الرابع بالدوري، وهذا العام لم يتغير التحكيم ولكن تغير وضع السيلية.

أنا مسنود

وأكد جويني أنه مسنود برضاء والدته ودعواتها له، وقال إنه يعتمد على دعوات والدته، موضحا أنه يشكر من يدعمه سواء مسؤولين أو إعلاميين، مشيراً إلى أنه بحاجة للدعم لأنه يعمل للمصلحة العامة. وأكد أنه لايستطيع الدخول في نوايا الناس، وقال إن الأخطاء الموجودة تقديرية فقط، وأشار إلى أن هناك مسؤولي بعض الأندية الذين يلقون بالاتهامات على الحكام في حالة الهزيمة للتأكيد على أن ما يحدث ليس بسبب فريقه ولكن بسبب الحكام.

الأول خليجيا

وأكد جويني أن الحكام القطريين يحتلون المرتبة الأولى على المستوى الخليجي، موضحا أن التحكيم القطري يأتي بين الأربعة الأوائل على مستوى التطوير في آسيا، وقال إن الاتحادات التي سبقت الاتحاد القطري بدأ العمل مبكرا، مشيراً إلى أن اتحاد الكرة يعمل من أجل أن يحتل الحكام القطريون المكانة اللائقة بهم قاريا وعالميا.

معسكر الموسم الجديد.. ببلجيكا

قال جويني إن إدارة الحكام بدأت التحضير لمعسكر الموسم الجديد،مشيراً إلى أن المعسكر للكبار سيقام في بلجيكا من 14 يوليو حتى 20 أغسطس المقبلين، في حين سيبدأ معسكر الحكام الصغار يوم 27 يوليو، والأفضل من الحكام الصغار سينضم إلى معسكر الكبار. وأشاد جويني بتجربة الحكام الصغار والتعاون مع المدارس والجامعة

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق