الريان يخسر من النجم في البطولة العربية للسلة

رياضة الخميس 05-11-2015 الساعة 9:37 م

مباراة سابقة لفريق الريان
دبي - وكالات

استهل الريان القطري حملة الدفاع عن لقب بطولة الأندية العربية لكرة السلة المقامة في مدينة دبي الإماراتية بخسارته أمام النجم الساحلي التونسي بنتيجة 60-53 في مباراة مثيرة جرت اليوم الخميس ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

وجاءت المباراة سجالا بين الفريقين في شوطها الأول الذي انتهى بالتعادل 10-10 قبل أن يفرض النجم الساحلي سيطرته ويتقدم بفارق 19 نقطة وبنتيجة 46-27.

وأثمرت انتفاضة الفريق القطري عن تقليصه للفارق في الربع الأخير ولكن هذا لم يكن كافيا ليمني حامل اللقب بخسارته الأولى في مجموعته التي تضم أربعة فرق وسيتأهل منها الأول والثاني لدور الثمانية بعكس المجموعتين الأولى والثانية التي تضم خمسة أندية وسيصعد منها ثلاثة فرق للدور الثاني.

وقاد الثنائي رضوان بن سليمان ومكرم بن رمضان فريق النجم للفوز بتسجيل بعد أن سجل كل منهما 16 نقطة وأضاف عمر الموحلي تسع نقاط سجلها من ثلاث رميات ثلاثية.

وبرز من الفريق القطري لاعبه الأمريكي ايمانويل الكسندر بتسجيله 19 نقطة وأضاف مواطنه دومينيك جيمس 11 نقطة.

وحقق الرياضي اللبناني الذي سبق وأن أحرز لقب البطولة خمس مرات وهو رقم قياسي أول انتصار في المجموعة ذاتها بفوزه بصعوبة على سبورتنج المصري 77-73.

وبدا الرياضي الذي افتقد لجهود لاعبه المصري إسماعيل احمد الذي سيغيب عن هذه البطولة بسبب الإصابة في طريقه للفوز بسهولة عندما تقدم 55-38.

ولكن سبورتنج ضغط على منافسه ليدرك التعادل 69-69 قبل أن يعود الفريق اللبناني ويحسم المباراة بفارق أربع نقاط بفضل تألق الأمريكي ارون هاربر بتسجيله 30 نقطة.

كما ساهم اللاعب البديل احمد إبراهيم العائد من الإصابة في هذا الانتصار بتسجيله 17 نقطة منها خمس رميات ثلاثية.

وبزر من الفريق المصري لاعبه الأمريكي مالكوم وايت بتسجيله 17نقطة وأضاف التونسي حمدي براع 15 نقطة.

وحقق الشباب الإماراتي مستضيف البطولة فوزه الثاني باكتساحه ضيفه الفتح السعودي 90-69 ضمن المجموعة الأولى بينما استعاد مواطنه الشارقة نغمة الانتصارات بفوزه على التلال اليمني 104-82 ضمن المجموعة الثانية.

وكان الشباب استهل مشواره في المسابقة بفوزه على السيب العماني 97-58 في افتتاح البطولة يوم الثلاثاء الماضي بينما تعرض الشارقة للخسارة أمام الجيش القطري 97-90 في مباراته الأولى أمس الأربعاء.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق