بالفيديو.. هتلر يظهر في تسجيل صوتي نادر

منوعات الجمعة 04-12-2015 الساعة 4:00 م

الزعيم النازي، أدولف هتلر
القاهرة – بوابة الشرق

بث تسجيل نادر، يعود إلى مطلع الحرب العالمية الثانية، يظهر فيه صوت الزعيم النازي، أدولف هتلر، خلال محادثة عادية مع أحد الجنرالات، وليس بنبرة الصوت العالية المعتادة في خطاباته النارية، حسبما كشفت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية.

ويعتبر هذا المقطع الذي تمكن من التقاطه خبير صوت فنلندي كان يفترض أن يصور فقط تبادل التهاني بين الزعيم النازي والجنرال كارل مانرهايم، إلا أن مهندس الصوت ثور دامن، واصل التسجيل لمدة 11 دقيقة، قبل أن يمنعه عناصر الاستخبارات من مواصلة التسجيل، حين فطنوا إلى الأمر.

ومن المعروف أن هتلر كان يحظر تماماً أي تسجيل لصوته، باستثناء الخطابات التي تتم الموافقة مسبقاً عليها قبل إذاعتها، وبالتالي يعدّ هذا التسجيل الوحيد حتى الآن الذي يظهر فيه صوت هتلر وهو يتحدث بصوت منخفض، بل هادئ ودون نبرة الصوت الحادة التي تميزه.

وفي المقطع الصوتي الذي يمتد لنحو دقيقة، يبدي هتلر استهجانه لإنتاج الاتحاد السوفييتي سابقاً 34 ألف دبابة في عام واحد فقط من الحرب العالمية الثانية، ويعلق هتلر على ذلك بالقول، إنه لو أخبره أحد جنرالاته بهذا الرقم لاعتبره مجنوناً يبصر الأشباح في نومه، قبل أن يشير إلى أن الألمان أنشأوا معملاً مخصصاً فقط للدبابات وأن 60 ألف شخص يعملون "في ظروف مزرية" على مدار الساعة لإنتاج كميات كبيرة من الدبابات.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق