لقاء بالدوحة للتعريف بالقمة الإنسانية العالمية بإسطنبول

محليات الإثنين 25-04-2016 الساعة 1:02 م

شعار جمعية قطر الخيرية
الدوحة - قنا

عقد بالدوحة اليوم، الإثنين، لقاء للتعريف بالقمة الإنسانية العالمية التي ستستضيفها إسطنبول خلال الفترة 23-24 مايو المقبل، وضم ممثلين من 15 جهة من الجهات الحكومية والمنظمات الإنسانية القطرية.

وألقى اللقاء الذي نظمته جمعية قطر الخيرية بفندق سانت ريجس بالتعاون والشراكة مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، الضوء على أعمال القمة الإنسانية بإسطنبول والتعريف بها للجهات ذات العلاقة كالجهات الحكومية والمنظمات غير الحكومية، إضافة لتبادل المعلومات حول البرنامج، والهدف من الفعاليات التي ستتضمنها القمة.

وقال السيد يوسف أحمد الكواري الرئيس التنفيذي لجمعية قطر الخيرية في مستهل أعمال اللقاء إن تنظيم هذه الفعالية يأتي استمرارا للشراكة والتعاون الاستراتيجي بين قطر الخيرية ومكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية (أوتشا).

وأضاف أن اللقاء يعكس الأهمية والدور الذي تلعبه المنظمات والمؤسسات الإنسانية القطرية في ساحة العمل الإنساني على المستوى الوطني والإقليمي والدولي ودورها في الانخراط والتفاعل الإيجابي مع المنظومة الإنسانية الدولية.

وأشار إلى مساهمة ومشاركة قطر الخيرية في الإعداد المبكر لأعمال القمة الإنسانية العالمية من خلال قيامها برعاية وتمويل واستضافة مجموعة من الورش التحضيرية الوطنية والإقليمية.. لافتا إلى تنظيم ورش عمل في فلسطين والمغرب وتركيا والبلقان، إضافة إلى الورشة الخاصة بالجمعيات السورية التي عقدت في مدينة غازي عنتاب بتركيا وذلك بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، والمنتدى الإنساني في بريطانيا.

وأكد السيد الكواري حرص قطر الخيرية على تعزيز الشراكة والتعاون مع العديد من المنظمات الدولية وعلى رأسها منظمات الأمم المتحدة وكذلك الوكالات التنموية الدولية، مع التركيز وإعطاء الأولوية على أهمية الشراكة والتعاون مع المؤسسات والمنظمات القطرية.

كما أكد مشاركة قطر الخيرية الفعالة في أعمال مؤتمر القمة الإنسانية العالمية وذلك من خلال وفد رفيع المستوى في الجلسات الرئيسية للمؤتمر على مستوى الرؤساء والقادة ورؤساء الوفود وكذلك تنظيمها وإشرافها على جلسة جانبية حول التعليم ودوره في مناطق ما بعد الأزمات بالشراكة مع المنظمات القطرية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق