البعثة العراقية تنهي مشاركتها في "ريو" وسط انتقادات لاذعة

رياضة الثلاثاء 16-08-2016 الساعة 10:23 م

رئيس اللجنة الأولمبية العراقية، رعد حمودي
بغداد - وكالات

طوت البعثة العراقية صفحة مشاركتها الخاوية في أولمبياد ريو 2016 بعد أن خرج الرباع سلون جاسم من منافسات رفع الأثقال اليوم الإثنين، حيث حل في المركز التاسع في وزن 105 كلج، ليسدل الستارة على تواجد عراقي لم يكتب له النجاح في مواصلة المنافسات في خمس فعاليات.

وشارك العراق في الملاكمة والجودو والتجذيف ورفع الأثقال وجميع رياضييه غادروا المنافسات بخفي حنين، وتحديدا من التصفيات الأولية.

كما شارك العراق في نهائيات مسابقة كرة القدم وودعها المنتخب الاولمبي بثلاث نقاط من ثلاث تعادلات في الدور الأول كانت أمام الدنمارك والبرازيل ومع جنوب إفريقيا.

وواجهت هذه المشاركة انتقادات واسعة لتواضع وهزالة النتائج رد عليها رئيس اللجنة الاولمبية العراقية رعد حمودي عبر بيان للمكتب الإعلامي للجنة دافع فيه عن هذه المشاركة: "المنتخب الاولمبي قدم مباريات عالية المستوى وكان من المؤمل أن يواصل مسيرته في الأولمبياد إلا أننا نؤمن بان كرة القدم عبارة عن فوز وخسارة وتعادل".

وأضاف حمودي: "المشاركة العربية بشكل عام لم تلب الطموحات على الرغم من أن بعض الدول العربية جنست وحضرت رياضييها بشكل أفضل من العراق، وهذا ما يجعلنا نعيد الحسابات مجددا لوضع أسس جديدة للرياضة بغية تحقيق النجاح المتوخى".

وتابع " كنا نعول كثيرا على كرة القدم والملاكمة في تحقيق انجاز ولكن المنتخب قدم ما عليه واستطاع أن يواجه ثلاث مدارس كروية، فيما كان الملاكم وحيد عبد الرضا قريبا جدا من إسقاط نظيره المكسيكي وأعتقد أن خروجه كان مجحفا".

ويترقب العراق منذ أكثر من نصف قرن أن يضيف بصمة جديدة في الدورات الأولمبية لكنه عجز عن تحقيقيها حتى الآن، حيث اكتفى بميدالية واحدة تعود لعام 1960 عندما خطف الرباع عبد الواحد عزيز الميدالية البرونزية في أولمبياد روما.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق