اختتام منافسات بطولة جولات الأبطال العالمية لقفز الحواجز

رياضة السبت 05-11-2016 الساعة 11:18 م

سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني يحضر تتويج الفارس السويدي رولف غوران بنجتسون
الدوحة - قنا

اختتمت مساء اليوم منافسات بطولة جولات الأبطال العالمية لقفز الحواجز (لونجين جلوبال تور) التي استضاف الشقب "عضو مؤسسة قطر " جولتها الأخيرة على ميادين الشقب منذ يوم الخميس الماضي ، بمشاركة أفضل الفرسان المصنفين في العالم.

وتوج الفارس السويدي رولف غوران بنجتسون بطلا لجولات البطولة الـ 15 التي انطلقت في مدينة "ميامي" الأمريكية خلال شهر إبريل الماضي واختتمت في الشقب.

وجاء فوزه بعد أن جمع 283 نقطة في 15 جولة ، وتوج رولف اليوم أيضا بلقب مباراة الجائزة الكبرى لجولة الدوحة بعد أن حل في المركز الأول في المباراة الختامية التي أقيمت على ارتفاع 160 سم من جولتين مع جولة تمايز ، وحقق زمنا قدره 44ر36 ثانية على الجواد " كاسل اسك " وبدون أخطاء ونال جائزة مالية قدرها 148 ألف يورو ونال كأس البطولة والميدالية الذهبية.

كما جاء في المركز الثاني في مباراة الجائزة الكبرى الألماني دانيال ديوسر بزمن قدره 84ر36 ثانية على الجواد " فرست كلاس " ، وفي المركز الثالث مواطنه ميرديث ميشيل على الجواد " فيبونسي " بزمن قدره 26ر37 ثانية.

ومن جهة أخرى، فاز الفارس السعودي عبد الله الراجحي على الجواد " اتش زوي " بالمركز الأول في المباراة التي جرت اليوم على ارتفاع 120- 125 سم فئة نجمتين وحقق زمنا قدره 61ر22 ثانية ، وحل في المركز الثاني القطري أحمد محمد البادي على الجواد "لاتينو " وبزمن قدره 26ر23 ثانية ، وجاء في المركز الثالث القطري حمد ناصر القاضي على الجواد " إس تي لوسيا " بزمن قدره 42ر24 ثانية.

ومن ناحية أخرى، سيطر فرسان قطر على المباراة الثانية التي أقيمت على ارتفاع 135 – 140 سم فئة نجمتين وفاز سلمان محمد العمادي بالمركز الأول على الجواد " زيرو " وبزمن قدره 83ر22 ثانية وحل في المركز الثاني مبارك يوسف الرميحي على الجواد " كوزموس " بزمن قدره 95ر23 ثانية ، وجاء في المركز الثالث الشيخ خليفة آل ثاني على الجواد " ديلورن " بزمن قدره 47ر24 ثانية.

وكان عدد كبير من فرسان وفارسات أكاديمية الفروسية بالشقب شاركوا اليوم في مباراة الفارس الصغير التي أقيمت بالميدان الداخلي بالشقب على هامش منافسات اليوم الأخير من الجولة الأخيرة لجلوبال تور ، وأقيمت المباراة على ارتفاع منخفض نظرا لطبيعة هذا النوع من مباريات القفز لهذه الفئة العمرية من الفرسان والفارسات.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق