مهرجان الربيع بسوق واقف ينطلق 19 يناير

اخبار متنوعة الأربعاء 11-01-2017 الساعة 3:00 م

مهرجان الربيع.. صورة أرشيفية
الدوحة - قنا

تنطلق في التاسع عشر من يناير الجاري وإلى الثالث من فبراير المقبل، فعاليات مهرجان الربيع بسوق واقف 2017 وتتنوع ما بين الفعاليات الفنية والتشكيلية والعروض الترفيهية والحفلات الغنائية وغيرها.

وقال السيد محمد السالم مدير سوق واقف، والمشرف العام على مهرجان ربيع سوق واقف 2017 ،في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية (قنا) إن مهرجان الربيع لهذا العام سيشهد عددا من الفعاليات ومن ضمنها عروض الدلافين من بيلاروسيا في منطقة "ساحة الأحمد"، فضلا عن مدينة ألعاب للكبار والصغار.

وأضاف السالم، أن سوق واقف سيقدم عروضاً مبهرة وهي عبارة عن مجموعة من الفنانين والمهرجين من دول أوروبية مختلفة، ينشرون من خلالها البهجة والسرور في قلوب زوار المهرجان، لافتاً في الآن ذاته، إلى أن ساحة الحمام، ستقدم ألواناً متعددة من ألعاب المهارة موجهة لجميع الأعمار يبلغ عددها 15 لعبة، بالإضافة إلى استمتاع الصغار بجولة في فضاء الساحة عبر القطار.

ولفت مدير سوق واقف، إلى أن الفنون التشكيلية سيكون لها نصيب في مهرجان الربيع من خلال الأقسام المختلفة لمركز سوق واقف للفنون، بالإضافة إلى بطولة الدامة للربيع، والتي غالبا ما تعرف منافساتها تشويقا كبيرا.

وأشار إلى أن فعاليات مهرجان الربيع بسوق واقف ستبدأ من الساعة الرابعة عصراً وتتواصل حتى العاشرة مساءً، على مدار أيام المهرجان الستة عشر، حيث سيتم تقديم أكثر من عرض للفعاليات المتنوعة خلال هذه الفترة، منوها بأن المهرجان يستقطب كافة الشرائح العمرية المختلفة من خلال تنوع فعالياته التي تقدم للكبار والصغار وتجذب مختلف الجنسيات من الجاليات العربية والأجنبية والسياح والمواطنين والمقيمين، لافتاً أن الأسبوع الثاني من المهرجان، سيتزامن مع إجازة الأشقاء في المملكة العربية السعودية الذين يتوافدون بكثرة على مهرجان ربيع سوق واقف.

وبحسب محمد السالم، فإن مهرجان ربيع سوق واقف هذا العام، مدعوم من قبل خمسة رعاة رسميين.

يشار إلى أن إذاعة صوت الريان ستنظم حفلات غنائية خلال مهرجان الربيع وسيشارك فيها 30 فناناً من مختلف أرجاء الوطن العربي، حيث سيتم تقديم هذه الحفلات بالساحة المفتوحة فوق المواقف الغربية التي تم الشروع في بناء مسرح عملاق داخلها يتسع لأكثر من 3000 متفرج يحيون 15 ليلة غنائية على هامش المهرجان، فضلاً عن 7 فرق شعبية من داخل دولة قطر ومن دول عربية، ستنثر أريج فنها التراثي العريق في فضاء سوق واقف. كما أن فرقة الغد لفنون الدراما، ستعرض مسرحيتها الجديدة "مملكة الأفاعي" ابتداءً من اليوم الثاني من المهرجان (20 يناير) على خشبة مسرح الموسيقار الراحل عبدالعزيز ناصر ويستمر عرضها لمدة 14 يوماً.

جدير بالذكر، أن مهرجان ربيع سوق واقف في نسخته الماضية، شهد أكثر من نصف مليون زائر.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق