الفنان سلمان المالك لـ"الشرق": المشاركات الخارجية تعكس تطور الفن القطري

ثقافة محلية الإثنين 16-01-2017 الساعة 7:28 م

سلمان المالك
طه عبدالرحمن

وصف الفنان سلمان المالك، مدير مركز الفنون البصرية، التابع لوزارة الثقافة والرياضة، المشاركات الفنية الأخيرة، والتي شاركت بها الوزارة في العديد من الفعاليات المعنية بالخارج بأنها تعكس مستوى الفن التشكيلي الذي تتمتع به قطر.

وقال المالك في تصريحات خاصة لـ"الشرق": إن مثل هذه المشاركات تأتي في إطار حرص دولة قطر على الحضور بجميع الفعاليات الخاصة بالفن التشكيلي، لما تتميز به الفنون البصرية في الدولة من تطور ونهوض، "وحرصًا من المركز أيضًا على تحقيق أهدافه التي يسعى إليها لإثراء الفن التشكيلي القطري، وإبراز تطوره في مختلف المجالات البصرية".

وتابع: إن المركز حريص على تمتين الروابط مع الهيئات الفنية المختلفة الوطنية والدولية،"علاوة على تأكيد توجيهات سعادة السيد صلاح بن غانم العلي، وزير الثقافة والرياضة، والمتمثلة في ضرورة وجود الفن التشكيلي المتميز للدولة، لتحقيق تلك الأهداف في دعم الفنانين القطريين، وتطوير المواهب وتنمية ذاكرة الفن التشكيلي القطري".

ولفت إلى المشاركة القطرية الأخيرة في دورة التأهيل والتدريب بالرياض، "والتي مثل فيها المركز كل من الفنانين محمد العتيق وعبدالرحمن المطاوعة، بترشيح من قبل الوزارة". واصفًا مثل هذه المشاركات بأنها سعت إلى اكتشاف وسائل جديدة في الترميم للأعمال الفنية ذات الحاجة إلى الترميم، وصيانة التعرف على أنماط وأشكال الترميم.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق