"أسباير" تستعد لإطلاق احتفالية ضخمة في اليوم الرياضي للدولة

رياضة السبت 04-02-2017 الساعة 2:42 م

ناصر عبدالله الهاجري مدير الاتصال والعلاقات العامة - أسباير زون
الدوحة – بوابة الشرق

الهاجري: أسباير زون تقدم أنشطة مصممة خصيصاً لمشاركة كل أفراد العائلة

الرياضة أحد الأساليب الحديثة لتعزيز التواصل بين الأجيال المختلفة

اليوم الرياضي فرصة مثالية للتثقيف وزيادة الوعي بأهمية الرياضة للمجتمع

فرصة للتعرف على رياضات الشرق والغرب من "الكيندو" الياباني إلى المشي "الاسكندنافي"

خصوصية أكثر لفعاليات السيدات والفتيات في قبة أسباير

تستعد مؤسسة أسباير زون لإطلاق احتفالية رياضية ضخمة تتضمن مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات العائلية ضمن احتفالات الدولة باليوم الرياضي الذي يوافق الرابع عشر من فبراير الجاري.

وتنفرد مؤسسة أسباير زون خلال نسخة هذا العام بتقديم فعاليات تجمع بين رياضات الشرق والغرب ضمن أجواء عائلية تناسب الذوق العام وترقى لتطلعات المجتمع نحو إيجاد فعاليات تراعي ثقافته وخصوصيته.

من جانبه، صرح السيد ناصر عبدالله الهاجري، مدير الاتصال والعلاقات العامة في مؤسسة أسباير زون: "إن المؤسسة هذا العام تقدم أنشطة مصممة خصيصاً لممارسة النشاط العائلي، فبرنامج الرياضة والنشاط في أسباير زون خلال اليوم الرياضي لم يتم وضعه بمعزل عن التقاليد والثقافة المحلية، وإنما بذل فريق العمل جهداً خاصاً لخلق برنامج متنوع يناسب جميع أفراد الأسرة بما يدعم أواصر العلاقات بينهم ويصنع ذكريات للمرح والنشاط تتشاركها الأجيال، حيث تعد الرياضة أحد الأساليب الحديثة لتعزيز التواصل بين الأجيال المختلفة في العائلة."

وأضاف الهاجري: "ونحن في مؤسسة أسباير زون نعتبر اليوم الرياضي للدولة فرصة مثالية لأبناء المجتمع للتعرف على ما تقدمه المؤسسة طوال العام من برامج رياضية وتثقيفية تهدف لزيادة الوعي بأهمية الرياضة وزيادة النشاط البدني في حياة الأفراد وما نقدمه من خدمات في هذا المجال من خلال أعضائنا أكاديمية أسباير ومستشفى سبيتار وأسباير لوجستيكس."

جانب من الفعاليات السابقة لليوم الرياضي

مرح عائلي

بالنسبة للعائلات التي ترغب في المشاركة سوياً في فعاليات تناسب جميع أفرادها، فإنهم سيجدون ما يبحثون عنه في الفعاليات العائلية المختلفة المقامة في ملعب (10) بدءاً من التاسعة صبيحة اليوم الرياضي وحتى الثالثة عصراً.

فسيكون بمقدور الأفراد الاستمتاع مع أصدقائهم بممارسة رياضتهم الجماعية المفضلة، حيث تنظم المؤسسة هذا العام مجموعة من المنافسات الرياضية ككرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة، وعروض الجمباز، وألعاب الباراشوت، ومنافسات التيليماتش، والحركة بالموسيقى.

كما أفردت مؤسسة أسباير زون هذا العام مساحة كبيرة في نفس الملعب لمشاركة الأطفال في عدد من الفعاليات المرحة كالقلاع المطاطية، ولعبة تخطي الموانع، وتعليم مهارات كرة القدم، بالإضافة إلى منطقة ألعاب آمنة للأطفال تحت عمر السنتين ليكون بمقدور العائلة بأكملها الاستمتاع ببرنامج اليوم الرياضي.

وتتيح مؤسسة أسباير زون هذا العام فرصة مثالية للأمهات وبناتهن لخوض تجربة رياضية في جو من الخصوصية داخل الصالة المغطاة بقبة أسباير من العاشرة صباحاً للواحدة ظهراً، والاستمتاع بتعلم مهارات جديدة في رياضات الجمباز وكرة السلة وأنشطة ممتعة تحت إشراف مدربات المؤسسة ضمن برنامج تنمية المهارات الرياضية المتعددة.

رياضات عالمية لأول مرة

ومن أبرز الفعاليات التي تُقدم لأول مرة هذا العام رياضة المشي الاسكندنافي "النورديك"، وقد سميت بهذا الاسم لأنها بدأت في الجزء الشمالي من قارة أوروبا المسمى بالدول الاسكندنافية. وقد أثبتت الأبحاث مؤخراً أثره الكبير على تحسين الصحة العامة البدنية والنفسية. لذا، سيقوم مدربون معتمدون من مستشفى سبيتار بتقديم فعالية مخصصة لهذا النوع من المشي خلال اليوم الرياضي للرجال والنساء فوق 18 عاماً، من خلال خمس محطات تبدأ في الحادية عشرة من صباح اليوم الرياضي عند المدخل الغربي لمستشفى سبيتار.

هذا، بالإضافة إلى عروض "الكيندو" للمبارزة اليابانية التي تنظمها المؤسسة بالتعاون مع السفارة اليابانية بالدوحة. ولن يتوقف الأمر عند حد المشاهدة بالنسبة للجمهور، بل ستتاح لهم الفرصة للتجربة بأنفسهم بمعاونة مدربين محترفين لهذه اللعبة التي تعد من أقدم الرياضات القتالية في العالم، وذلك في الملعب رقم 10 ابتداءً من التاسعة صباحاً.

فعاليات رياضية متنوعة

أحدث تقنيات علوم الرياضة

وسيتمكن أفراد العائلة من الاستمتاع بنصيب وافر من الفعاليات في قبة أسباير ابتداءً من العاشرة صباحاً، كأنشطة التسلق وتعليم المهارات الفردية لكرة القدم واختبار دقة التصويب والجري، وتحدي الأرقام القياسية للأبطال العالميين في منافسات الجري السريع ورمي الكرة والوثب العمودي وتحدي الدراجات الثابتة في فعالية "تحدي البطل"، بالإضافة إلى تعلم أساسيات ألعاب القوى وتنس الطاولة والاسكواش والمبارزة وتمارين اللياقة البدنية من أسباير أكتيف.

يعد سباق المرح ورحلة الـ 5000 خطوة من أكثر الفعاليات جماهيرية في جدول اليوم الرياضي بأسباير زون، حيث تستطيع كافة الفئات المشاركة فيه، من نساء ورجال وشباب وأطفال، وقد شهدت النسخ الماضية مشاركة العائلات بعربات الأطفال، والكراسي المتحركة لذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك نظراً لسهولة المسار وتصميم المضمار بشكل آمن للمشاركين أياً كانت احتياجاتهم.

24 ساعة رياضة

وتستقبل أسباير زون طوال العام وعلى مدار الساعة جميع العائلات الراغبة في الاسترخاء والاستمتاع بأجواء حديقة أسباير وكذلك تجربة الأجهزة الرياضية المنتشرة بين ربوعها.

وتأتي هذه الفعاليات ضمن جهود المؤسسة نحو توفير الفرصة للعائلات والأصدقاء للتفاعل فيما بينهم في بيئة رياضية متكاملة بما يصب في تحقيق رؤية قطر الوطنية وركيزتها البشرية نحو بناء مجتمع صحي مزدهر ومترابط.

وتسعى المؤسسة عبر التخطيط الدقيق والتكامل بين خبرات مؤسساتها الأعضاء، أكاديمية أسباير ومستشفى سبيتار وأسباير لوجستيكس، نحو توفير المزيج المتوازن بين ممارسة الرياضة والاستمتاع بالأجواء الفريدة عبر ما تمتلكه المؤسسة من طاقات بشرية ومرافق عالمية المستوى ومساحات خضراء شاسعة متاحة للجميع على مدار الساعة.

وتتيح المؤسسة لجميع أفراد المجتمع كافة تفاصيل الفعاليات المقدمة خلال اليوم الرياضي عبر تطبيق الهواتف الذكية "الحياة في أسباير" أو زيارة صفحة الأنشطة والفعاليات بموقع الحياة في أسباير www.lifeinaspire.qa/NSD ، أو متابعة الحسابات المختلفة للمؤسسة على مواقع التواصل الاجتماعي.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق