انطلاق الملتقى العربي للفن التشكيلي الخميس

محليات الأربعاء 01-03-2017 الساعة 5:02 م

ملصق الملتقى
هاجر بوغانمي

تنطلق مساء الغد فعاليات الملتقى العربي للفن التشكيلي الذي تنظمه الجمعية القطرية للفنون التشكيلية بدعم ورعاية السيد عادل على بن على الرئيس الفخري للجمعية، ويتواصل حتى الثامن من مارس الجاري بمشاركة نخبة من الفنانين التشكيليين من قطر والوطن العربي وهم: وفيقة سلطان، وسلمان المالك، ويوسف السادة، ويوسف أحمد. ومن المملكة العربية السعودية مليحة السويداء، وفهد الربيق، وضياء عزيز، ومن الكويت جابر أحمد مختار، وسامي محمد، وخالد الشطي، ومن البحرين عدنان الأحمد، وعباس الموسوي، وجمال عبد الرحيم من البحرين، ومن الإمارات العربية المتحدة الدكتورة نجاة مكي، وعبد القادر الريس، ومن سلطنة عمان مريم الزدجالية، وأنور سونيا، وعبد الله الريامي، ومن العراق محمود شاكر نعمه شبر، وزيد محمد إبراهيم الزيدي، وإسماعيل عزام، وعلي المعمار. ومن المغرب حسان بورقية وأحمد جاويد، ومن مصر أيمن السمري، وإبراهيم الدسوقي، وعادل السيوي، وبهاء عامر. ومن تونس الحبيب بيدا، وليلي بنت خليفة السلماوي، ومن لبنان ديما رعد زكريا، ومن الجزائر حمزه بو نوه، ومن السودان راشد دياب، ومن الأردن محمد الجالوس، عزيز عمورة، ومن فلسطين سليمان منصور، ونبيل عناني.

ورشة

الملتقى عبارة عن ورشة عمل تتخللها جلسات نقدية وندوات فكرية تعنى بالفنون التشكيلية يقدمها كل من الدكتورة ريهام فهد الرغيب من الكويت، وماجد صالح خلف من العراق.

كما استضافت الجمعية كوكبة من الإعلاميين العرب وهم: جلال الطالب وأحمد الغنام من السعودية، وناصر عبد الله الربيعي من العراق، وخالد سامح من الأردن. وسيشهد الملتقى تغطية إعلامية واسعة، إضافة إلى نشرية يومية تتضمن متابعة لمختلف الفعاليات، ولقاءات مع الفنانين الرواد المحتفى بهم.

في هذا الإطار أفاد السيد عادل على بن على بأن تنظيم الملتقى يأتي في سياق اهتمامه الشخصي بالحركة التشكيلية في قطر والوطن العربي، وتأكيدا على إشعاع قطر الثقافي والحضاري، إضافة إلى كونه تقديرا لجهود الرواد في إثراء المشهد التشكيلي العربي بمنجزات فنية نافست العالمية، وذاع صيتها في مختلف المهرجانات والمحافل الدولية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق