جمعية المهندسين تختتم ورشة متخصصة

محليات الأربعاء 08-03-2017 الساعة 4:24 م

جانب من المشاركين في ورشة العمل
الدوحة ـ الشرق

اختتمت جمعية المهندسين القطرية الأربعاء الماضي، ورشة عمل هندسية بعنوان BIM - Building Information Modelling بفندق دبليو، شارك فيها 15 مهندساً من القطاع الحكومي والشركات الكبرى بالدولة (هيئة الأشغال العامة، وشركة سكك الحديد القطرية، المكتب الهندسي الخاص، كهرماء، إستاد لإدارة المشاريع)، والتي تم تنظيمها تحت إشراف المهندس يعقوب يوسف الملا أمين الصندوق وعضو مجلس إدارة الجمعية.

قدم الورشة المدرب الإسباني ربرتو مولينا، والذي تحدث عن نظام نمذجة أو بناء أو تشكيل معلومات البناء ولا يختصر على قطاع الهندسة المعمارية فقط، ولكنه ينطبق أيضا على قطاع الهندسة المدنية والبنية التحتية.

ويشمل BIM عملية تصميم وتشييد وتشغيل المبانى باستخدام نظام متماسك موحد بدلاً من استخدام مجموعات منفصلة من وثائق أو رسومات، وبالتالي فإنه عبارة عن وصف رقمي لكل جانب من جوانب المشروع، وبالنسبة لقطاع المقاولات يوفر نظام BIM مزايا هامة لتحسين الإنتاجية و تعزيز الكفاءة في معظم عمليات البناء، من حيث الوقت والتكلفة والجودة. كما يستفيد الملاك من نظام BIM، حيث إنه يوفر الأدوات اللازمة لإدارة وصيانة المباني خلال دورة حياتها.

وتتقدم جمعية المهندسين القطرية لشركة logicom الموزع المعتمد من لشركة أوتوديسك في قطر لتقديمها البرنامج وكافة أوجه الدعم الفني للمشاركين أثناء أنعقاد الورشة على مدار أربعة أيام . وفي نهاية الورشة تم تقديم شهادات على جميع المشاركين.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق