"محاسبة جامعة قطر" يحصل على موافقة معهد المحاسبين الإداريين

محليات السبت 11-03-2017 الساعة 4:43 م

جانب من مباني جامعة قطر
الدوحة - الشرق

حصل برنامج المحاسبة بجامعة قطر على مصادقة معهد المحاسبين الإدرايين الذي يُعدّ واحداً من أكبر الجمعيات التي تركز حصراً على النهوض بمهنة المحاسبة الإدارية.

وتكرّم مبادرة معهد المحاسبين الإداريّين للتعليم العالي البرامج التي تفي بالمعايير التعليمية العالية، وتُعِدّ الطلبة للدخول إلى مهنة المحاسبة الإدارية.

وقال الدكتور خالد شمس العبدالقادر عميد كلية الإدارة والإقتصاد، في جامعة قطر إن موافقة معهد المحاسبين الإداريين تعتبر شهادة نعتز بها بأن كليتنا تزود الطلاب القطريين وغير القطريين بالمهارات المهنية اللازمة لسوق العمل والتقدم الوظيفي في هذا المجال. توفر برامجنا تعليماً أكاديمياً وتطبيقياً من الطراز الرفيع مرتبط بدولة قطر ودول مجلس التعاون الخليجي، ويتسق مع رؤيتنا التي تسعى إلى الحصول على الاعتراف على الصعيدين الإقليمي والدولي.

شروط المصادقة

ومن أجل التأهل للحصول على تأييد معهد المحاسبين الإداريين، يجب على الكليات أن تفي بعدة معايير منها أن يشمل البرنامج وبصورة أساسية محتوى امتحان برنامج المحاسبين الإداريين المعتمدين، كما يجب أن يكون للبرنامج مصادر تدريسية مناسبة لتدريس هذا المحتوى؛ ويجب اعتماد البرنامج من قبل مؤسسة اعتماد معترف بها مثل جمعية كليات إدارة الأعمال الدولية، ومجلس الاعتماد لكليات وبرامج الأعمال، ونظام تحسين الجودة الأوروبية.

ويجب تعيين أحد أعضاء هيئة التدريس كمندوب لمعهد المحاسبين الإداريين في حرم الجامعة. ويطرح البرنامج مستويين من التبني: تبني كامل للبرامج الجامعية التي تفي بجميع المعايير اللازمة للموافقة؛ وتبني مؤقت للبرامج التي تتخللها بعض أوجه القصور المحدودة إلى المتوسطة في الوفاء بجميع معايير التبني الكامل.

من جهته قال الدكتور رائف لوسون، المحاسب الإداري المعتمد، والمحاسب القانوني العام، والمخطط المالي المعتمد، والمحلل المالي المعتمد، ونائب رئيس شؤون البحوث والسياسات لدى معهد المحاسبين الإداريين يسر معهد المحاسبين الإداريين الترحيب بجامعة قطر إلى قائمة الكليات المتنامية التي تدعم برنامج امتحان المحاسبين الإداريين المعتمدين، وحققت مستوى متسق من التميز.

وأضاف: البرامج التعليمية الحديثة وفائقة الجودة التي تدعم الاحتياجات الراهنة للأعمال التجارية من شأنها مساعدة المحاسبين الإداريين المهنيين المستقبلين على تحقيق أهدافهم الوظيفية والوفاء بتوقعات الكفاءة التي ينشدها أرباب العمل.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق