خلال ندوة بالمعهد الدبلوماسي..

السفير السنغافوري: مشاريع اقتصادية واستثمارية بين قطر وسنغافورة

محليات الثلاثاء 14-03-2017 الساعة 11:01 م

السفير السنغافوري خلال ندوة في المعهد الدبلوماسي
الدوحة - قنا

نظم المعهد الدبلوماسي بوزارة الخارجية، ندوة حول العلاقات بين دولة قطر وجمهورية سنغافورة، حاضر فيها سعادة السيد "جاي إس سوهان" سفير سنغافورة لدى الدولة، وحضرها أصحاب السعادة مديرو الإدارات والمساعدون ومجموعة من الدبلوماسيين القطريين وموظفي وزارة الخارجية.

ووصف سعادة السفير السنغافوري العلاقات بين قطر وبلاده بالممتازة.. مشيرا إلى أن العديد من الشركات السنغافورية حريصة على التعامل مع قطر، وأن للشركات القطرية أيضا نصيبا في اقتصاد سنغافورة.

وأوضح أن سنغافورة وقطر تعملان ضمن مجموعات دولية تمثل أسواقا مهمة، إضافة إلى استثماراتها الجيدة، وهناك مستويات متنوعة من التنسيق والتعاون بين الطرفين بداية من الأمم المتحدة، ووصولا إلى العلاقات والمشاريع الثنائية.

وذكر أن قطر وسنغافورة أنشأتا في عام 2006 لجنة اتصال على مستوى عال، وأن بعض المشاريع تقدمت بشكل مرض، وبعض الأعمال الأخرى تحتاج إلى تنشيط ومزيد من العناية، لكنه عبر عن تفاؤله الكبير بأن الاتصالات متواصلة بين البلدين، وأن الزيارات المتبادلة لكبار الشخصيات والمسؤولين في البلدين تشير إلى آفاق ممتازة للتعاون حاضرا ومستقبلا.. كما تحدث سعادة السفير عن مشاريع اقتصادية واستثمارية مشتركة بين مؤسسات بالبلدين، متوقعا أن تأتي بثمار، بحيث تكون نموذجا في التعاون بين دولتين.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق