صدام حسين يحرم هندياً من 40 وظيفة!

منوعات الإثنين 20-03-2017 الساعة 6:52 م

المهندس البحري الهندي الذي يحمل اسم صدام حسين
الدوحة - الشرق

لا يزال لصدام حسين حضور طاغٍ في حياة مواطن هندي. وقالت هيئة الإذاعة البريطانية الـ"بي بي سي" اليوم، الإثنين، إن "المهندس البحري الهندي الذي يحمل اسم صدام حسين، لم يكن يلقي اللوم في البداية على والده الذي أطلق عليه هذا الاسم، لكن بعد رفض 40 طلب وظيفة تقدم بها صدام حسين الهندي، أدرك الرجل أن هناك خطباً ما يتعلق باسمه".

فبعد تخرجه في كلية الهندسة بجامعة تاميل نادو نور الإسلام بتقدير"جيد" على مدار فترة الدراسة، حصل زملاؤه على وظائف بينما لم تقبل بتشغيله أي من شركات الشحن البحري، وقال صدام: إن "الناس يخشون توظيفي، فهم يخشون أن يواجهوا تعقيدات لدى مسؤولي الهجرة عند الحاجة إلى سفره إلى الخارج".

وبعد أكثر من سنتين من البحث عن عمل، طلب من المحكمة، تغيير اسمه، وقام بتغييره إلى ساجد، وحصل على جميع الأوراق والوثائق اللازمة لذلك، والآن يحاول الحصول على الشهادة الجامعية بالاسم الجديد، حيث قدم طلباً للمحكمة العليا، وسوف تنظر المحكمة في طلبه مايو المقبل.

يذكر أن "ساجد" لا يعيش وحده في هذه المعاناة، إذ يشاركه عدد من العراقيين الذين لحقت بهم لعنة صدام لحملهم الاسم نفسه، وهي اللعنة التي جاءت بسبب تسميتهم تيمناً بحاكم العراق الذي ترتبط سيرته بالديكتاتورية والاستبداد.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق