مريم العوضي: الفرق القطرية حققت نتائج مميزة في بطولة الروبوت

محليات الإثنين 20-03-2017 الساعة 9:19 م

جانب من الطلاب أمام لجنة التحكيم
الدوحة ــ الشرق

شهد اليوم الثاني من البطولة العربية العاشرة للروبوت التي تنظمها وزارة التعليم والتعليم العالي بمركز قطر الوطني للمؤتمرات بمشاركة 12 دولة عربية منافسات شديدة من جانب الطلاب فى جميع فئات المسابقة التي تم تقسيمها لدوري مجموعات.

وقالت السيدة مريم العوضي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة العربية للروبوت إن البطولة تشهد منافسات قوية بين جميع الفرق المشاركة في فئات المسابقة، التي تدل على المستوى المرتفع للبطولة والاحترافية الكبيرة التى يبديها الطلاب.. لافتة إلى أنها بطولة عربية بصبغة دولية لا تقل عن مثيلاتها من المسابقات العالمية فى شيء، من حيث نوعيات المشاركة والمنافسات الشديدة بين الفرق، ومعايير التحكيم التي يعمل بها المحكمون معايير دولية وقوية للغاية.

وعن الفرق القطرية المشاركة فى البطولة قالت السيدة مريم العوضي إن دولة قطر تشارك بخمسين فريقا فى جميع فئات البطولة، بما فيها المسابقة الحرة، حيث تأهلت الفرق القطرية فى جميع المباريات التى أقيمت فى اليوم الأول والثاني بكل الفئات من الجنييور إلى الإف إل إلى جمع الكرات.

منافسة قوية

وأضافت أن الفرق القطرية حققت نتائج مبهرة في الجولات الأولى مقارنة بباقي الفرق المشاركة، خاصة المسابقة الحرة، التي تشهد إبداعا كبيرا من الطلاب القطريين المشاركين، ومن المتوقع أن تصل إلى التصفيات النهاية ومراكز متقدمة فى مسابقات عدة، مؤكدة أن قطر لها باع كبير في مجال الروبوت والذكاء الاصطناعي، كما أن البطولة الوطنية التي تقام داخل قطر تشهد منافسات قوية قريبة من المنافسات العالمية ونوهت العوضي بان البطولة تشهد اليوم الثلاثاء إعلان أسماء الفرق الفائزة في كل فئة.

من جانبها عبر عدد من الفرق العربية المشاركة فى بطولة الروبوت العربية عن سعادتها للمشاركة فى البطولة التي تنظمها دولة قطر، وأشادت بالمستوى الجيد للتنظيم وحسن المقابلة والضيافة من الشعب القطري الشقيق، كما أشاد عدد من مسؤولى الفرق العربية بالمستوى المتميز للفرق القطرية، التي تبدى إحترافية وبراعة شديدة فى مجال الروبوت، مما يدل على المستوى المرتفع للروبوت، الذي يحظى بأهمية كبرى من وزارة التعليم.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق