لتنفيذ مشاريع مشتركة في مجالات التربية والعلوم والثقافة

إتفاقية تعاون بين جاسم وحمد الخيرية والأيسيسكو

محليات الإثنين 20-03-2017 الساعة 9:39 م

خلال توقيع الإتفاق
الدوحة - الشرق

وقعت مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية، اليوم اتفاقية إطارية للتعاون والتنسيق مع المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "ايسيسكو"، لتنفيذ برامج ومشاريع وأنشطة مشتركة في مجالات التربية والعلوم والثقافة.

وقع على الاتفاقية عن مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية السيد سعيد مذكر الهاجري عضو مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي، فيما وقع عن المنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الايسيسكو" الدكتور عبد العزيز التويجري المدير العام للمنظمة، وحضرت حفل التوقيع الدكتورة حمدة السليطي، الأمين العام للجنة الوطنية القطرية للتربية والعلوم والثقافة.

وأشاد الهاجري في كلمته خلال حفل التوقيع، بالدور الذي تقوم به الإيسسكو في تنمية العالم الإسلامي تربويا وعلميا وثقافيا، مؤكدا على أهمية العمل المشترك لتقديم أفضل ما يمكن تجاه المجتمع.. مبينا "أن العمل المشترك والتعاون مع المنظمة الإسلامية يثمر عملا متميزا ويغطي نطاقا واسعا من المحتاجين للعون والمساعدة في الدول الإسلامية.

جهود المؤسسة

من جهته نوه التويجري بعلاقة دولة قطر المتميزة مع المنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة وحرصها على نجاح رسالتها وعبرعن سعادته بتوقيع الاتفاقية مع مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية.

كما ثمن الجهود الكبيرة التي تقوم بها مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية في مختلف المجالات الخيرية والإنسانية وتقديم يد العون والمساعدة في عدد من الدول.

من جهتها، قالت الدكتورة حمدة السليطي الأمين العام للجنة الوطنية القطرية للتربية والعلوم والثقافة، "نحن سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية التي تعد الاطار التنظيمي لكافة المشاريع والبرامج التي سيتم التعاون فيها" وأضافت أن الاتفاقية ستكون لها ثمار ونتائج في تحقيق الأهداف التي تسعى اليها المؤسسة والمنظمة في مجالات التعليم والصحة وخدمة الفقراء.

وتهدف الاتفاقية، ومدتها ثلاث سنوات، إلى النهوض بقضايا التربية والتعليم والثقافة والاتصال، وتعزيز العمل الاجتماعي والانساني، والعناية بتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، وتعزيز الحوار بين الثقافات والحضارات والديانات.

وسيتم تشكيل لجنة مشتركة قريباً تضم ممثلين عن كل طرف تجتمع بشكل دوري للقيام بمهمة التخطيط والتقويم والمتابعة للمشاريع التي سيتم اختيارها.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق