القطاع الصحي يحتفل اليوم العالمي للتمريض

محليات السبت 13-05-2017 الساعة 4:42 م

أحد مرافق حمد الطبية
الدوحة - قنا

احتفل القطاع الصحي في دولة قطر باليوم العالمي للتمريض الذي يصادف الثاني عشر من مايو في كل عام، وذلك بهدف إبراز الدور الحيوي الذي تلعبه الكوادر التمريضية في مجال الرعاية الصحية والاعتناء بالمرضى.

وقد اختار المجلس العالمي للتمريض تخصيص يوم للتمريض تكريما لذكرى الممرضة العالمية "فلورنس نايتينجيل" التي تعد رائدة التمريض المعاصر والتي نذرت حياتها لإرساء قواعد مهنة التمريض.

وقالت السيدة بدرية اللنجاوي المدير التنفيذي للتمريض في إدارة التمريض والقبالة في مؤسسة حمد الطبية، إن الكوادر التمريضية تعد الشريحة الأكبر بين موظفي الرعاية الصحية التي تظل على تواصل مباشر مع المرضى وأفراد أسرهم ولذلك فإن دورها يعد مركزيا في تحسين النتائج العلاجية للمرضى وتجاربهم الشخصية أثناء مسارهم العلاجي.

وأشارت إلى أن اليوم العالمي للتمريض يعتبر فرصة ذهبية لنشر الوعي بأهمية الالتحاق بمهنة التمريض التي لا يقتصر نطاق العمل فيها على الجوانب الإكلينيكية وإنما يتعدى ذلك إلى المهام القيادية والإدارية، وقالت إنه يوجد من الكوادر التمريضية اليوم من هم على درجة عالية من المهارة والكفاءة وقد حصلوا على مؤهلات دراسية عليا ويحتلون مناصب قيادية يؤدون من خلالها دورا فاعلا في تحول نظام الرعاية الصحية في دولة قطر، ولذلك يجب تشجيع الشباب القطري على وجه الخصوص على الالتحاق بهذه المهنة النبيلة والإسهام في نهضة دولة قطر.

وأقامت مؤسسة حمد الطبية عدة فعاليات احتفاء باليوم العالمي للتمريض في مستشفيات ومرافق المؤسسة بما في ذلك، فعاليات نظمتها خدمات الرعاية المنزلية ومستشفى القلب والمركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان، بينما تم تكريم 100 من الممرضات اللاتي أتممن 25 عاما من الخدمة في مستشفى حمد العام.

يشار إلى أن الكوادر التمريضية في مؤسسة حمد الطبية يزيد عددها عن 8500 ممرض وممرضة حيث تعد الشريحة الأكبر بين موظفي الرعاية الصحية في مؤسسة حمد.. وتشغل هذه الكوادر وظائف متنوعة تتراوح بين المهام الطبية الأساسية في إدارات وأقسام الطوارئ الطبية ومناصب عليا متصلة بالإدارة وصناعة القرار.

من جانبها أشادت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية بالدور الكبير الذي تقوم به كوادر التمريض في الرعاية الصحية، موضحة أن الاحتفال باليوم العالمي للتمريض يعد فرصة لتحسين صورة التمريض في المجتمع وإبراز دور الممرضين في الخدمات التمريضية الآمنة وتوفير الرعاية الصحية للمرضى ولعائلاتهم والتي تستند إلى أفضل معايير الخدمة الطبية.

وذكرت المؤسسة أن أهمية اليوم العالمي للتمريض تأتي تقديرا للدور الذي يقوم به الممرضون في توفير خدمات طبية آمنة للمرضى وعائلاتهم والتي تعرف بجودتها اعتمادا على أعلى المعايير العالمية، كما يمثل هذا اليوم تقديرا لهذه المهنة وتثقيف المجتمع بها.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق