الدوحة تستضيف مؤتمر دولي للمؤسسات الهندسية 2020

محليات الإثنين 29-05-2017 الساعة 9:58 ص

م. إبراهيم السليطي
نجاتي بدر

جمعية المهندسين القطرية تستعد للاحتفال بمرور 10 أعوام

أكد المهندس إبراهيم السليطي رئيس لجنة الأنشطة والمؤتمرات بجمعية المهندسين القطرية، عضو مجلس إدارة الجمعية وممثلها في الاتحاد العالمي للمؤسسات الهندسية في باريس، أن الجمعية نسقت مع الاتحاد الدولي لاستضافة الدوحة مؤتمر 2020، مشيراً إلى أن نحو 1000 شخصية دولية من الخبراء حول العالم سيشاركون في هذا المؤتمر الدولي.

وقال السليطي في تصريح لـ "الشرق" أن أبرز المحاور التي سيتم مناقشتها في هذا المؤتمر، والتي تم تحضيرها مبدئياً، تشمل كلا من التصحر والجفاف ومخلفات المواد الكيميائية والطاقة وتأمين توفر المياه العذبة وتأمين توفر الغذاء والتعليم، مشيراً إلى أن المؤتمر سيعقد على مدار 6 أو 8 أيام، وسوف تقام على هامشه العديد من الندوات واللجان.

وأشار رئيس لجنة الأنشطة والمؤتمرات إلى أن الجمعية في إطار التحضير من الآن للمؤتمر الدولي، داعياً كافة أعضاء الجمعية الراغبين في المشاركة ضمن اللجان التي سيتم تشكيلها للمؤتمر، التقدم بطلبات الاشتراك في تلك اللجان فور الإعلان عنها قريباً.

وأوضح السليطي أن الجمعية تخطط _حالياً_ لإقامة احتفال بمناسبة مرور 10 سنوات على إنشائها، مشيراً إلى أن الجمعية تبحث في الوقت الحالي عن مصادر تمويل هذا الاحتفال.

وأكد السليطي أن جمعية المهندسين لديها ممثلون في كل من الاتحاد الهندسي الخليجي، ويمثلها فيه المهندس فيروز الحميدي، كما أنها عضو في اتحاد المهندسين العرب، ويمثلها فيه المهندس يعقوب الملا، فيما يمثلنا في اتحاد المهندسين العرب، رئيس الاتحاد المهندس أحمد الملا، كما أن الجمعية عضو في هيئة المعماريين العرب، ويمثلها المهندس عبدالله الباكر.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق