تكشفت غايات المتربصين وأهدافهم الخبيثة.. د. يوسف الصديقي:

الحملة الإعلامية ضد قطر خروج على القيم والثوابت

تقارير الإثنين 05-06-2017 الساعة 2:02 ص

هجمة إعلامية ملفقة ضد قطر
الدوحة - الشرق

اعتبر الدكتور يوسف الصديقي عميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية في جامعة قطر، الحملة الإعلامية التي يشنها عدد من وسائل الإعلام بحق دولة قطر، خروجا على القيم الأخلاقية والثوابت الدينية، مشيراً إلى أن هذه الوسائل تخلت عن كل المعايير وسقطت في براثن التحريض والاساءة والعدوان بغير وجه حق.

هجمة إعلامية ملفقة ضد قطر

وقال د. الصديقي في تصريح لـ "الشرق": لقد شعرنا بالصدمة من هول ما اقترف المفبركون من ادعاءات باطلة وأكاذيب مفضوحة وحجج واهية، لا يستسيغها عقل طفل، وهو ما يدعونا إلى التساؤل لماذا لا يؤثر الدين والقيم فينا، وهل أصبحنا بحاجة إلى أنبياء ورسل لتصحيح ما أصابنا من تساقط وخروج على الأخلاق.

د. يوسف الصديقي

وأضاف: نتفهم الصراع السياسي وحرص كل دولة على مصالحها، ولكن لا يجوز الخروج على المعايير التي تحكمنا، ومن يقوم بالتحريض والاساءة فانه يخدم القوى المعادية والتي ترغب بالهيمنة على المنطقة، وقد تكشفت غايات المتربصين وأهدافهم الخبيثة.

ودعا د. الصديقي عقلاء الأمة والمثقفين وأصحاب الرأي والفكر لأن يتحركوا لوضع حد لما يجري وأن يقولوا للأنظمة ما ينبغي أن يكون عليه الحال.

أكد أنها تستهدف وحدة مجلس التعاون .. د.حسن السيد:

الحملة الإعلامية الكاذبة تؤثر في العمق الخليجي

نشوى فكري

يرى الدكتور حسن السيد أستاذ القانون الدستورى بجامعة قطر ، أن الحملة الإعلامية المنظمة ضد قطر ، تضرب وتؤثر في العمق الخليجي، وتستهدف وحدة مجلس التعاون ، لافتا الى أن مواطني هذه الدول ، أدركوا الأقلام المأجورة التي تستهدف قطر ، وأبدوا تعاطفا ظهر من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ، الأمر الذي يدل على فهم الشعوب وخوفها من التفرقة ، خاصة وأن هذه التفرقة للأسف الشديد ، لا تصب في مصلحة الدول الخليجية والعربية.

د. حسن السيد

وأكد أن الهجمة المتعمدة من قناتي العربية وسكاى نيوز تعكس عدم مصداقيتهما ، وعدم مهنيتهما ،وأخبارهما المفبركة ، فرغم صدور نفي من الجهات الرسمية ، وتأكيد اختراق موقع وكالة الأنباء ، إلا انهما مصران على الاصطياد في الماء العكر . وأكد على أنه يجب على قطر ، عدم الالتفات إلى هذه الأقلام ، خاصة وانه اتضح جليا ، عدم صدقها وترصدها ، مؤكدا ضرورة وحدة الشعب فى مثل هذه المواقف ، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث إن كل مواطن يحمل جهازا إعلاميا في جيبه، يستطيع من خلاله التأكيد على الوحدة والإخوة ، وتوضيح مدى خطورة ما يحاول العابثون بثه في وسائل الاعلام.

أكد شفافية ووضوح السياسة القطرية .. ناصر الدرويش:

الهجمة العدائية تستهدف مكتسبات الشعب القطري

محمد دفع الله

قال ناصر الدرويش إن الهجمة الإعلامية العدائية الشرسة التي تمت خلال الأيام الماضية التي استهدفت القيادة القطرية ترمي للنيل من قطر ومما حققته من تنمية في كافة المجالات..

ناصر الدرويش

وقال ناصر لـ الشرق إن سياسة قطر الخارجية واضحة لكل ذي بصيرة ومعلومة للقاصي والداني وإن ما تم من فبركات إنما هي محاولات لتشويه السياسة القطرية.

ولفت إلى أن أي شخص قرأ التصريحات المفبركة المنسوبة زورا وبهتانا إلى حضرة صاحب السمو الأمير المفدى يعلم أنها غير صحيحة لأن مواقف قطر تجاه القضايا في المنطقة العربية معروفة.

وأوضح أن حضرة صاحب السمو الأمير المفدى وخلال إفتتاحه دورة مجلس الشورى في كل عام يضع الخطوط العريضة للسياسة الداخلية والخارجية ويبين موقف الدولة من القضايا الخليجية والعربية والإقليمية وتسير قطر على هدي هذه الخطوط.

وأكد أن الهجمة الإعلامية غير مبررة إطلاقا، وأضاف " والمصيبة أنها جاءت من وسائل إعلام ما كان أحد من الناس يتوقع أن تصدر منها مثل هذه الهجمة" ..

وأعرب عن أمله في أن تكون هذه الأحداث سحابة صيف لأن اللحمة الخليجية يجب أن تلتئم لا أن تختلف وهذا هو التوجه في السياسة العالمية التي تقوم على التحالف ورعاية المصالح.

ودعا أجهزة الإعلام من قنوات فضائية وصحف والتي تقود الحملة العدائية الى الالتزام بالمهنية ومراعاة الجوانب الأخلاقية .. وقال في هذه الأثناء " يجب التعقل وعدم إفساح المجال للأعداء للدخول بين الأشقاء وإفساد علاقات الدم والأواصر القوية التي ربطت أهل الخليج كافة.

فؤاد فخرو: مؤسسات تحاول تفكيك دول مجلس التعاون الشقيقة

تقوى عفيفي

قال فؤاد فخرو إن حملة تلفيق التهم على قطر مدبرة بلا شك والكل يعلم ذلك ، وهناك مؤسسات تحاول أن تؤجج الصراع في منطقة الخليج العربي وتحاول تفكيك مجلس التعاون الخليجي، لهذا لابد من سياسة المصارحة والمكاشفة، وبالأخص "أن دول الخليج العربي التي لها موقف يسجل لها أنها داعمة للشعوب العربية للوصول إلى سياسة خارجية متوافقة " .. كما أوضح فخرو أن قناة الجزيرة قامت بتوعية المواطنين بشكل كبير وذلك من خلال برنامج ما وراء الخبر من خلال الطرح الجميل والردود المنطقية ولكن هذا الإعلام يجب أن يظهر بقوة عن طريق مواقع التواصل وتفاعل المواطنين أكثر بدون إثارة الفتن وذلك لحل الخلافات بين دول مجلس التعاون.

فؤاد فخرو

دور كبير للمواطن القطري والخليجي فى وأد الفتنة

تقوى عفيفي

ذكر أحمد الرميحي أن على المواطن القطرى وكل أبناء الخليج التفاعل مع الموقف والتكاتف والتعاون ووأد الفتنة الحالية لأن الهجمة كبيرة جداً وخاصة لأولئك المتربصين لهدم استقرار المنطقة، وأضاف : تعودنا أن تربط بيننا وبين باقي الشعوب أخوة متأصلة ولم نشهد إثارة للفتن سابقا ًكمثل هذه الفترة العصيبة التي نمر بها ، ولهذا السبب فعلى المواطنين تجاهل الأمر عبر مواقع التواصل الاجتماعي وإبراز دورهم في وسائل الإعلام الأخرى كالتلفاز والصحف وخاصة أن مواقع التواصل تؤجج الفتن ، مؤكدا ان نتائج التحقيق في القضية ستثبت أن دولة قطر بريئة من كل التهم الملفقة، مؤكداً أن الحرب الإعلامية وقنوات الإعلام الموجه هى الخاسرة فى النهاية.

أحمد الرميحي

حنان الشرشني: القنوات الفضائية المغرضة فقدت ثقة الناس

عادل الملاح:

أشادت الكاتبة والمؤلفة القطرية حنان الشرشني بتعامل الدبلوماسية القطرية مع الحملة الموجهة ضد دولة قطر وبث التصريحات والأخبار المفبركة والكاذبة عن طريق بعض الوسائل الإعلامية والقنوات الفضائية، من أجل خلق حالة من الفتنة بين قطر وأشقائها من دول مجلس التعاون الخيلجي، وأكدت أن هذه القنوات قد فقدت ثقة الناس فيها وهذا يتضح من خلال ردود أفعال الجماهير والمتابعين لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهناك الكثير ممن رفضوا متابعة هذه القنوات نظرا لقيامها طوال الوقت ببث الأخبار الكاذبة والمفبركة ضد دولة قطر فضلا عن التقارير المضللة التي تبثها هذه القنوات المغرضة وأشارت أن مواقف دولة قطر معروفة لدى الجميع.

حنان الشرشني

أكدت أن أيادي قطر البيضاء تجاه الشعوب معروفة .. علياء المري:

يجب وقف الحملات الإعلامية المثيرة للفتنة

انتقدت المواطنة علياء المري مواقف بعض الوسائل الإعلامية المعادية لدولة قطر وأكدت أن هذه الوسائل الإعلامية هدفها الأول والأخير إثارة الفتن خاصة أنها تحاول بث الأكاذيب والإفتراءات على مدار الساعة ، وأعربت المواطنة عن استغرابها لقيام هذه القنوات بهذه الحملة المغرضة ضد قطر ، وأكدت أن مواقف دولة قطر معروفة لدى العالم أجمع وأياديها البيضاء لكافة الشعوب الفقيرة يعلمها الجميع كما أن مواقفها إتجاه الشعوب المظلومة معروفة لدى الجميع.

علياء المري

وأكدت أن دول مجلس التعاون الخليجي يد واحدة ويجب القضاء على إثارة هذه الفتن من خلال وقف تلك الحملات المشوهة التي تبث من خلال قناتي العربية والاسكاي نيوز، وأوضحت علياء المري أن هناك الكثير من شعوب وشباب مجلس التعاون الخليجي يرفضون رفضا تاما ما تقوم به تلك القنوات غير الحيادية بفبركة الأخبار والتقارير ضد دولة قطر وهذا يتضح خلال مواقع التواصل الإجتماعي ، مشيرة أن شعوب مجلس التعاون الخليجي أشقاء ولا يجب تغلغل هذه الفتن بين أبناء مجلس التعاون الخليجي، ومن المؤكد أن هناك مؤامرة تهدف إلى زعزعة التعاون والإخوة بين دول مجلس التعاون ويجب القضاء على تلك المؤامرة وكشفها خاصة أن دولة قطر جميع مواقفها في العلانية ودائما تقف بجانب الشعوب.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق