شعارهم "أنا مواطن قطري أصطف خلف أمير البلاد المفدى"

كتاب وإعلاميون يستنكرون قطع العلاقات مع قطر

محليات الإثنين 05-06-2017 الساعة 10:49 م

"الأدعم" يرفرف عاليا
الدوحة - الشرق

وقوف قطر مع حماس أفضل من وقوف غيرها مع الصهاينة

#نبايعك_ياتميم_على_السمع_والطاعة في العسر واليسر والمنشط والمكره

إلى الدول المقاطعة: انتهى عهد الوصاية

أعلن عدد من الكتاب والاعلاميين القطريين دعمهم لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، على إثر قرار الدول الخليجية الثلاث، السعودية والإمارات والبحرين بقطع العلاقات الدبلوماسية معها.

وشارك العشرات منهم عبارة " أنا مواطن قطري أصطف خلف صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى"، عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وعلى رأسهم، سعادة الشيخ عبد الرحمن بن حمد الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام الذي غرد قائلا انا مواطن قطري أصطف وراء سيدي حضرة صاحب السمو، وما الإنسان إن لم يكن موقف، وأقول لأشقائنا إن يأكلوا لحمي وفرت لحومهم. #كلنا_تميم

وغرد الزميل صادق بن محمد العماري: انا مواطن قطري أصطف وراء سيدي حضرة صاحب السمو، وما الإنسان إن لم يكن موقف، وأقول لأشقائنا إن يأكلوا لحمي وفرت لحومهم. #كلنا_تميم.

من جانبها قالت الإعلامية إلهام بدر مخاطبة مصر "غريبة، مصر قطعت علاقاتها ولكن لم تطلب عودة مواطنيها." وأضافت "سيعيقون قطر أن تمد يدها لأهل غزة كعادتها؛ بينما يستدعون سفك الدماء هناك."

ومن جانبه قال الكاتب محمد فهد القحطاني: "وقوف قطر مع حماس، أفضل من وقوف غيرها مع الصهاينة، وعلاقة قطر مع إيران شبيهة بعلاقة الكويت ومسقط معها، فأين الخلل؟ ".

ودافع عن موقف قطر، قائلا "وقوف قطر مع الرئيس الشرعي والمنتخب محمد مرسي لا يحتاج الى تبرير، وإنما وقوف الآخرين مع انقلاب (عبد الفتاح) السيسي على الشرعية." وعلق على الاجراءات المتخذة بالقول "السعودية والإمارات والبحرين تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر خوفا على عروشها وليس خوفا على شعوبها."

وغرد محمد الكواري قائلا: من مسؤولية المواطنين تجاه الازمة الاصطفاف مع القيادة وقطع كل سبيل للترويج للشائعات الى تحاول ابراز تأثير قطع العلاقات.

وغرد ناصر الكواري: #نبايعك_ياتميم_على_السمع_والطاعة نبايعك على كتاب الله وسنة رسوله وعلى السمع والطاعة في العسر واليسر والمنشط والمكره. فيما غرد الكاتب الحرمي: بعض الدول الخليجية التي قطعت علاقاتها مع #قطر تستقبل بالأحضان " الإسرائيليين " فيما منعت القطريين من دخولها ومواطنيها من زيارة أهلهم..! واضاف: صدقت #سلطنة_عمان الشقيقة في رؤيتها بالتحفظ على الانتقال لاتحاد خليجي.. كيف يمكن الانتقال إلى هذه المرحلة ونحن بهذه الهشاشة..؟!

ووجه رسالة إلى الدول المقاطعة قائلا: انتهى عهد الوصاية.. #قطر #كلنا_تميم #كل_أحرار_العالم_مع_قطر

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق