حملات تفتيشية على الأغذية ومحلات الحلويات بالخور والشيحانية

محليات الخميس 08-06-2017 الساعة 10:51 م

حملات تفتيشية على محلات الحلويات والمكسرات بالخور والذخيرة
الدوحة - الشرق

واصل قسم الرقابة الصحية في بلدية الخور والذخيرة حملاته التفتيشية الدورية على المؤسسات الغذائية التي شملت المجمعات الغذائية الكبرى داخل مدينتي الخور والذخيرة، حيث ركزت الحملة على السلع الغذائية التي يتم تداولها بصورة أكبر خلال شهر رمضان مثل الحلويات والمكسرات.

وتضمنت الحملة توعية أصحاب المؤسسات الغذائية حول طرق التخزين الجيد لهذه المنتجات ، حيث يؤدي عدم التخزين الجيد لهذه المنتجات إلى تلفها وإصابتها بالحشرات والسموم الفطرية الضارة بصحة المستهلك ، كما شملت التوعية إرشاد العاملين في أقسام البيع المختلفة نحو الطريقة الصحية السليمة في بيع هذه المنتجات التي تصل ذروة استهلاكها بحلول موسم القرنقعوه الذى يتزامن مع منتصف الشهر الكريم .

وقام مفتشوالرقابة الصحية التابع لإدارة الرقابة البلدية ببلدية الشيحانية بحملات تفتيشية على جميع محلات تداول الأغذية وأماكن تجهيز إفطار الصائمين للتأكد من سلامة الاغذية المقدمة خلال أيام الشهر الفضيل.

في إطار جهود الرقابة على المواد الغذائية خلال شهر رمضان ، قام مفتشو الرقابة الصحية التابع لإدارة الرقابة البلدية ببلدية الشيحانية بحملات تفتيشية على جميع محلات تداول الأغذية وأماكن تجهيز إفطار الصائمين للتأكد من سلامة الاغذية المقدمة خلال أيام الشهر الفضيل .

وتضمنت الحملات توعية مسؤولي وعمال المحلات الغذائية بضرورة تطبيق المعايير الصحية وتوفير الظروف الملائمة لسلامة الأغذية من حيث درجة الحرارة والحفظ والسلامة وغيرها.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق