خلال مشاركة مركز الفنون البصرية بمخيم المدينة التعليمية

ورش تشكيلية لتنمية المواهب القطرية

ثقافة وفنون الأحد 18-06-2017 الساعة 10:30 م

جانب من العمل خلال الورش الفنية
طه عبدالرحمن

يستعد مركز الفنون البصرية التابع لوزارة الثقافة والرياضة للمشاركة بالمعسكر الصيفي، والذي ستشهده المدينة التعليمية، إلى جانب مجموعة من مؤسسات الدولة، منها كلية وايل كورنيل وكلية تكساس وجامعة حمد بن خليفة واللجنة العليا للمشاريع والإرث وجمعية القناص.

وقال الفنان سلمان المالك، مدير المركز، في تصريحاته لـ"الشرق" إن مشاركة المركز تأتي تحقيقًا لرؤية وإستراتيجية وزارة الثقافة والرياضة "نحو مجتمع واعٍ بوجدان أصيل وجسم سليم"، وتأكيدًا على قرار تأسيس المركز والذي ينص على اكتشاف المواهب القطرية ورعايتها وصقلها والانخراط في المشاركات المجتمعية والتي تصب في مصلحة نشر الوعي الثقافي والفني.

وأضاف أنه إيمانًا بأهمية الفنون البصرية فقد أعد المركز مجموعة من الأنشطة والورش الفنية للبنين والبنات، من الفئة العمرية من 13-17 سنة والتي سوف تطرحها في جناح خاص بالمركز داخل مخيم المدينة التعليمية من ورشة في الحفر الطباعي وورشة للخزف وآخرى للخط العربي.

ولفت الفنان سلمان المالك إلى إقامة معرض دائم ولمدة شهر لمنتسبي المركز ما سيتيح للمشاركين بالمخيم الاطلاع على الأعمال الفنية التي تم تنفيذها من قبل المنتسبين خلال الورش الفنية المقامة بالمركز.

وأكد حرص سعادة السيد صلاح بن غانم العلي، وزير الثقافة والرياضة، على تواجد مركز الفنون البصرية في الفعاليات المختلفة جنبًا إلى جنب مع مؤسسات الدولة التي تستهدف قطاع الطلاب والشباب، وذلك تحقيقًا لأهداف المركز التي تأسس عليها، بهدف اكتشاف المواهب الفنية والعمل على تبنيها ودعم وتطوير ملكات أصحاب المواهب الفنية، "وذلك ضمن أهم الأهداف المرجوة للمركز وذلك بدعمهم بالتدريب وتوفير الخامات والجو المهيئ للعملية الإبداعية لرفع مستوى الوعي لدى أصحاب المواهب لبناء مهاراتهم وتطويرها والنهوض بمستواهم الفكري والمعرفي".

ولفت إلى أن المشاركة سيتمخض عنها مخرجات أبرزها تسويق أنشطة مركز الفنون البصرية بين مجموعة كبيرة من مؤسسات الدولة المشاركة بالفعالية، والحصول على قاعدة بيانات للموهوبين المنتسبين من خلال الاستمارات المخصصة لذلك، "وهي كلها أهداف تصب في دعم أهداف الوزارة، والمستمدة من رؤية قطر 2030".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق