المخابرات الأمريكية: الإمارات وراء قرصنة وكالة الأنباء القطرية

تقارير الإثنين 17-07-2017 الساعة 1:16 ص

وكالة الأنباء القطرية
إبراهيم مهدي

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" أن مسئولين في المخابرات الأمريكية أكدوا على أن الإمارات هي التي قامت بقرصنة حساب وكالة الأنباء القطرية "قنا" شهر مايو الماضي، ونشر خطاب مزور لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.

وأضافت الصحيفة أن المسئولين الأمريكيين علموا بنتائج تحليل المعلومات التي جمعتها المخابرات الأمريكية في 23 مايو الماضي وبينت أن مسؤولين إماراتيين كبار في الحكومة ناقشوا خطة اختراق وكالة الأنباء القطرية وتنفيذها.

وقال المسئولون الأمريكيون إنه من غير الواضح حتى الآن إذا ما كانت الإمارات تقوم بعمليات القرصنة بنفسها أو تعاقدت مع فريق آخر.

وأشارت الصحيفة إلى أن واقعة القرصنة جاءت بعد وقت قصير من انتهاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من لقاء مطول لمكافحة الإرهاب مع دول الخليج في المملكة العربية السعودية.

صورة توضح عملية فبركة شريط الأخبار على تلفزيون قطر

ومن جانبه قال مراسل قناة الجزيرة في واشنطن إن مقال صحيفة "واشنطن بوست" حظي باهتمام واسع، مؤكدا على أن ما نشرته الصحيفة يتطابق مع التحقيقات التي أجرتها دولة قطر بالتعاون مع مكتب التحقيق الفيدرالي الامريكي FBI والوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة البريطانية (NCA)، بخصوص وجود دلائل على أن الاختراق تم من إحدى دول المنطقة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق