إيقاف مؤقت لمدة عام لرئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم

رياضة عالمية الثلاثاء 25-07-2017 الساعة 11:50 م

خوسيه ماريا فيار
مدريد - الأناضول

أعلن المجلس الأعلى للرياضة الإسبانية، مساء الثلاثاء، إيقاف خوسيه ماريا فيار رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لمدة عام بسبب "اتهامه بالتورط في قضايا فساد".

وفي تصريح لوسائل الإعلام المحلية، قال خوسيه رامون ليتي رئيس المجلس الأعلى للرياضة، "تم الاتفاق بالإجماع على الإيقاف المسبب وبشكل احترازي ومؤقت لمدة عام للسيد فيار، ونجله السيد بادرون، مع إمكانية إعادة النظر في القرار بناء على تطور الأحداث".

وقرر قاضي التحقيقات في العاصمة الإسبانية مدريد، الأسبوع الماضي، حبس أخيل ماريا فيار ونجله لتورطهما في قضايا فساد.

ووفقًا لصحيفة "آس" الإسبانية، جاء القرار على خلفية اتهامهما باستغلال منصبيهما واختلاس مبالغ بالملايين، وفقًا لمصادر بالنيابة العامة في إسبانيا.

وأعلنت السلطات الإسبانية،اعتقال أنخيل ماريا فيار رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم مع آخرين في إطار عملية لمكافحة الفساد، بأمر من المحكمة الوطنية.

ووفقًا لوسائل إعلام محلية، فإن الاتهامات الموجهة للمعتقلين، هي الاختلاس والفساد وتزوير مستندات، وجميعها تخص تنظيم مباريات دولية.

وتقوم السلطات الإسبانية حاليًا، تنفيذًا لأمر من قاضي المحكمة الوطنية سانتياجو بيدراز الذي يتولى القضية بالتنسيق مع نيابة مكافحة الفساد، بتفتيش السجلات والوثائق المطلوبة داخل الاتحاد.

وأضافت وسائل الإعلام أنه يشتبه في أن هؤلاء المعتقلين دعموا تنظيم مباريات بين المنتخب الإسباني ومنتخبات أخرى، ليحصلوا عبرها على مقابل مادي مستغلين وظيفة نجل فيار، المحامي الخبير في القانون الرياضي.

وانتخب فيار في مايو الماضي للمرة الثامنة لتولي رئاسة الاتحاد الإسباني لفترة تستمر 4 أعوام، وهو في المنصب منذ 29 عامًا.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق