برنامج تدريبي بين مركز الامتياز للتعليم التنفيذي و"بداية" لخدمة الشباب القطري

محليات الخميس 03-08-2017 الساعة 10:05 م

معهد الدوحة للدراسات العليا

يستضيف مركز الامتياز للتعليم التنفيذي في معهد الدوحة للدراسات العليا برنامجا مشتركا للتدريب المهني مع مركز "ريادة الأعمال والتطوير المهني" (بداية) يهدف من خلاله إلى تقديم العديد من الخدمات للشباب القطري في مجالي التطوير المهني وريادة الأعمال، وذلك عن طريق عدد من الورش التدريبية المكثفة على المهارات الأساسية والتي ستساعد المتدربين للانطلاق في سوق العمل القطري وبدء مشاريعهم الخاصة. كما تهدف البرامج إلى مساعدة الشباب للوصول إلى طموحاتهم المهنية والريادية من خلال تنمية المهارات والقدرات ووضع الأهداف وخطط العمل.

هذا ويعقد البرنامج في مقر معهد الدوحة للدراسات العليا ويستمر حتى تاريخ 23/8/2017 حيث تقدّم فيه مجموعة من البرامج الإدارية والقيادية بالإضافة إلى استضافة العديد من الملهمين والقيادين الذين شكّلوا مسارات ناجحة في حياتهم العلمية والعملية وذلك انطلاقا من رؤية المركز في تعزيز العلاقات مع كافة مراكز التدريب والتأهيل المتميزة الموجودة في دولة قطر والتي تسعى إلى تطوير وتنمية قدرات الأفراد من فئة الشباب على وجه الخصوص في كافة المجالات المتنوعة.

ويرى القائمون على هذا البرنامج التدريبي الذي يجمع أكثر من 15 متدرب ومتدربة على أنه يعمل على اكساب الشباب القطري – على وجه الخصوص-حديثي التخرج كافة المهارات اللازمة لاختيار التخصص الملائم لقدراتهم وميولهم في مرحلة الدراسة من ثم الدخول إلى سوق العمل لاحقا، متسلحين بكافة المهارات اللازمة للنجاح مستندين في ذلك على رؤية قطر 2030 .

وتذكر هنا المدربة المعتمدة في مركز الامتياز أمل السبيعي بأن هذا التوجه لن يتأتى إلا من خلال التركيز على العنصر البشري وتطويره قياديا وإداريا لكي يكون قادرا على إدارة كافة جوانب حياته سواء في مرحلة الدراسة الأكاديمية أو في مرحلة الالتحاق بسوق العمل بعد ذلك أو حتى في إدارة المشروعات الحيوية الهامة التي تحتاجها قطر في هذه الفترة التي تمر بها بالذات.

وتضيف المدربة أمل بأن هذه النوعية من البرامج المشتركة تهدف إلى جذب المتميزين من المتدربين للالتحاق ببرامج الماجستير الموجودة بالمعهد بالإضافة إلى برامج التدريب المتنوعة التي يقدمها مركز الامتياز للتعليم التنفيذي.

والجدير ذكره أن مركز الامتياز للتعليم التنفيذي التابع لمعهد الدوحة للدراسات العليا هو مركز متخصص يعمل على دعم المنظمات الحكومية في تقديم خدماتها التدريبية والاستشارية وتعزيز توفير السلع والخدمات العامة في العالم العربي بصفة عامة ودولة قطر على وجه الخصوص.

ويسعى المركز إلى المساهمة في خلق ثقافة عربية متجددة للقطاع الحكومي تتحدى البيروقراطية والجمود التنظيمي وتشجع الابتكار والمساهمات الفردية وإدارة التغيير التي توائم الاحتياجات المجتمعية والاقتصادية والتنمية الشاملة وارتفاع معدل النمو الاقتصادي في المنطقة وفي دولة قطر على وجه الخصوص.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق