الباكر: رعاية مطار حمد لبايرن ميونخ يعكس عدم تأثرنا بالحصار

محليات الإثنين 14-08-2017 الساعة 5:02 م

أكبر الباكر - الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية
الدوحة - قنا

قال السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية إن إعلان مطار حمد الدولي اليوم عن تعزيز رعايته البلاتينية لنادي كرة القدم بايرن ميونخ تظهر أن خطط مطار حمد الدولي والخطوط القطرية تسيران بشكل طبيعي كما هو مبرمج لها ولم تتأثر بالحصار المفروض على دولة قطر.

وأكد الباكر، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ عقب المؤتمر الصحفي الذي عقد بمناسبة تعزيز عقد الرعاية اليوم، أن اتفاقية الرعاية هامة جدا لمطار حمد الدولي باعتباره المطار الوحيد في العالم الذي يرعى فريق كرة قدم، مشيرا إلى أن الاتفاق يؤكد للعالم أن الحياة تسير بشكل طبيعي في قطر في ظل الحصار غير الفعال.

وأرجع الرئيس التنفيذي للخطوط القطرية المسؤولة عن تشغيل مطار حمد الدولي، سبب مشاركة المطار في رعاية فريق بايرن ميونيخ أن ألمانيا تعتبر أكبر سوق سياحي في أوروبا ولذلك من المهم التعريف بدولة قطر وبالإمكانيات الكبيرة لمطار حمد الدولي والخطوط الجوية القطرية.

وشدد الباكر، خلال حديثه في المؤتمر الصحفي، على أن الشراكة بين مطار حمد الدولي الحائز على أفضل الجوائز العالمية ونادي بايرن ميونخ تثبت دور دولة قطر الريادي في مجال الرياضة على مستوى العالم.

وأشار إلى أن وجود شعار مطار حمد الدولي على جميع قمصان لاعبي نادي بايرن ميونخ يؤكد أهمية دور المطار الوطني في اعتماد الرياضة كوسيلة لجمع الناس معاً، موضحا أن تعزيز الرعاية يتماشى مع الرؤية الوطنية الطموحة لدولة قطر، لافتا إلى أن عقد رعاية المطار للنادي الألماني يمتد إلى عام 2023.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مطار حمد الدولي تم الكشف عن قميص النادي الذي يحمل شعار المطار على منطقة الكُم (يد القميص) وذلك بحضور كل من السيد أكبر الباكر و السيد أندريس جانك عضو المجلس التنفيذي بنادي بايرن ميونخ والسيد حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث.

ومن جانبه، نوه المهندس بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي للعمليات بمطار حمد الدولي بأهمية وضع شعار المطار على قميص نادي بايرن ميونخ الأكثر تحقيقاً للفوز في ألمانيا، مؤكدا أن هذه الشراكة المتنامية بين الجانبين تفتح مجالات جديدة ومثيرة ضمن هذا التعاون الناجح.

ومن جانبه أكد السيد حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث أن مشاريع دولة قطر المتعلقة بكأس العالم 2022 والبنية التحتية تسير وفقا للجدول الزمني الموضوع لها ولم تتأثر بالأحداث الأخيرة.

وقال الذوادي، في تصريحات صحفية، إن اللجنة العليا للمشاريع والإرث ماضية قدما في تنفيذ خططها المعلنة ولم تتأثر بالحصار ، معتبرا أن تعزيز الرعاية بين مطار حمد الدولي وبايرن ميونخ دليل على أن الأمور تسير بشكل طبيعي في قطر وأن عقد الرعاية يمثل إضافة لكلا الطرفين.

وبدوره، قال السيد أندرياس جونغ عضو المجلس التنفيذي في بايرن ميونخ أنه بدءًا من هذا الموسم سوف يظهر شعار مطار حمد الدولي على قمصان لاعبي النادي.

وأوضح أن نادي بايرن ميونخ يعتبر نجم الرياضة في ألمانيا، ولذلك فهو يمثل أفضل شريك لمطار الشرق الأوسط ذي الخمس نجوم ، مؤكدا أن كلا الجانبين على القمة وكلاهما يتطلع للبقاء في المرتبة الأولى.

وفي هذا الإطار، تم افتتاح متجر بايرن ميونخ رسمياً ضمن المنطقة الحرة في مطار حمد الدولي ليتيح للمسافرين الاختيار من مجموعة كبيرة من الهدايا والبضائع التي تحمل شعار فريق كرة القدم الألماني الشهير.

وخلال هذا الحدث الهام أطلق كل من مطار حمد الدولي ونادي كرة القدم بايرن ميونيخ الفيلم الترويجي الذي يعرض المرافق والخدمات التي يقدمها المطار للمسافرين ، حيث يظهر من خلال هذا الفيلم بطلا العالم لكرة القدم ارين روبن ، وروبرت ليواندوسكي.

يشار إلى أن الدوحة استضافت في شهر يناير الماضي المعسكر التدريبي الشتوي لفريق نادي بايرن ميونيخ لمدة تسعة أيام في أكاديمية التفوق الرياضي (أسباير) .

وكان مطار حمد الدولي قد أعلن مؤخراً عن زيادة بنسبة 8 بالمائة في أعداد المسافرين وزيادة بنسبة 19 بالمائة في مناولة البضائع من يناير إلى يونيو عام 2017 مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

وحقق مطار حمد الدولي عدداً من الإنجازات الهامة في عام 2017، بما في ذلك تصنيفه كمطار من فئة الخمس نجوم من قبل سكاي تراكس، مما يجعله واحدا من بين خمسة مطارات أخرى فقط في العالم حققت هذا الإنجاز.

وفي وقت سابق من هذا العام، احتل مطار حمد الدولي المرتبة السادسة كأفضل مطار في العالم ضمن جوائز سكاي تراكس 2017 للمطارات العالمية، حيث تقدم بأربعة مراتب عن عام 2016 ، كما فاز بلقب أفضل مطار في الشرق الأوسط لمدة ثلاث سنوات متتالية وكذلك أفضل خدمة مقدمة في الشرق الأوسط لعامين متتاليين.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق