اتحاد الطائرة يوافق على المشاركة في دوري التحدي العالمي

رياضة محلية السبت 09-09-2017 الساعة 10:22 م

شعار الاتحاد القطري للكرة الطائرة
الدوحة - قنا

وافق مجلس إدارة الاتحاد القطري للكرة الطائرة على مشاركة المنتخب القطري الأول في بطولة دوري التحدي العالمي للعبة والتي تنطلق نسختها الأولى في صيف العام المقبل 2018.

وكان الاتحاد القطري تلقى الأسبوع الماضي دعوة رسمية من قبل الاتحاد الدولي للعبة للمشاركة في البطولة المستحدثة مؤخراً من الدوري وجاء اختيار العنابي لهذه المسابقة المستحدثة نظراً للتطور الكبير الذي طرأ مؤخراً على مستواه الفني خاصة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة العالم التي أقيمت الشهر الماضي في إيران، حيث استطاع التغلب على كازخستان، وصيف البطولة الآسيوية، وكوريا الجنوبية، صاحب المركز الثالث في ذات البطولة، وقدم مباراة كبيرة أمام كل من إيران والصين.

وتعتبر هذه المسابقة كبديلة للمنتخبات التي لن تشارك في الدوري العالمي بنظامه الجديد والذي بات يضم 16 فريقاً فقط لكل من الرجال والسيدات حيث تم أيضاً إلغاء بطولة الغراند بري الخاصة بالسيدات.

وسيتكون دوري التحدي العالمي من 20 منتخباً سيتم تقسيمهم على 5 مجموعات ،بحيث يلعبوا على مدار ثلاثة أسابيع، علماً بأن منتخبات عريقة من المتوقع أن تشارك فيها على غرار اليابان والصين وكوريا الجنوبية ومصر وتونس وألمانيا وسلوفينيا وأستراليا والأرجنتين.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق