إشادة بدعم وكالة الطاقة الذرية للبحوث في الجامعات القطرية

300 ألف يورو من قطر لتحديث مختبرات التطبيقات النووية

محليات الخميس 14-09-2017 الساعة 5:55 م

شعار دولة قطر
فيينا - قنا:

أكدت دولة قطر أن المجتمع الدولي يعول على التنمية المستدامة، ليس بسبب مردوداتها في مجال تحقيق رفاهية الإنسان وحماية البيئة فحسب، بل لأنها أصبحت العنصر الأساسي لعودة الاستقرار للمجتمعات وحفظ السلم والأمن الدوليين.

وأشادت دولة قطر، في بيان ألقاه سعادة السفير الشيخ علي بن جاسم آل ثاني سفير دولة قطر لدى جمهورية النمسا ومندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في فيينا، أمام اجتماعات مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية المعقودة في فيينا حاليا، بدعم الوكالة ومديرها العام لأنشطة البحوث والتطوير العلمية في الجامعات ومراكز البحوث القطرية، في ظل تبني دولة قطر خيار الطاقة النووية كجزء من مزيج الطاقة في المستقبل.

ودعت دولة قطر، في بيانها، إلى إيلاء اهتمام أكبر لتطبيقات الطاقة النووية التنموية، وتعزيز التعاون الدولي والإقليمي في هذا المجال، وتسهيل حصول الدول النامية على التقنيات والتطبيقات النووية.. مؤكدة على الدور المركزي للوكالة الدولية للطاقة الذرية في هذا السياق.

وقد أشار سعادة السفير الشيخ علي بن جاسم آل ثاني إلى تقدير دولة قطر للجهود التي تبذلها الوكالة لتحديث مختبرات التطبيقات النووية التابع لها في "سايبرس دورف".. منوها بمساهمة دولة قطر بمبلغ 300 ألف يورو لتحديث تلك المختبرات التي أشار إليها المدير العام للوكالة في تقريره الذي عرضه على مجلس المحافظين.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق