قناة "الريان" تدشن دورة برامجية جديدة

ثقافة محلية الأحد 17-09-2017 الساعة 2:24 م

قناة الريان الفضائية
الدوحة - قنا

تبدأ قناة "الريان" الفضائية دورة برامجية جديدة تبدأ اعتباراً من يوم الأحد المقبل تتضمن العديد من البرامج الجديدة والمميزة التي ستكون إضافة نوعية لما تقدمه القناة منذ انطلاقتها في شهر مايو من العام 2012.

وأوضح السيد صباح الكواري مدير عام قناة الريان الفضائية خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم، أن القناة وكما جرت العادة تسعى إلى تقديم كل ما هو جديد ومميز لمشاهديها ومن هنا جاءت الدورة البرامجية الجديدة لتشكل إضافة نوعية لبرامجها التي تحاكي هوية المواطن القطري واهتماماته وتطلعاته.

وأفاد بأن جميع برامج قناة الريان لهذه الدورة ستكون من إنتاج القناة نفسها، وهي برامج منوعة وقادرة على أن تلبي كافة أذواق المشاهدين بما يتناسب مع رسالة وأهداف قناة الريان القائمة على التوعية والتثقيف وإبراز كل ما هو وطني، خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تشهدها قطر.

وأعرب مدير عام قناة الريان عن ثقته في أن البرامج الجديدة ستنال رضا واستحسان الجمهور، مشدداً على أن القناة تستمع بشكل دائم لما يطرحه مشاهدوها وتأخذ ملاحظاتهم على محمل الجد، وتسعى دوماً إلى أن تكون الأقرب للمشاهد القطري وتهتم بيومياته وتفاصيله الحياتية المختلفة.

وأعلن الكواري عن تدشين الترددات الجديدة لقناتي الريان والريان 2، مؤكداً أن ذلك يأتي في إطار سعي القناة للوصول إلى أكبر شريحة من المشاهدين، كما أعلن عن تدشين الهوية البصرية الجديدة للقناة من خلال عدد من الأمور الإبداعية التي ستضفي جمالية بصرية على شكل الشاشة عبر سلسلة من البروموهات التي ستعمد القناة إلى بثها.

ومن بين البرامج التي وضعت على خارطة الدورة البرامجية الجديدة، برنامج "بنت الوطن" وهو برنامج نسائي اجتماعي تقدمه الإعلامية حصة السويدي، ويسعى إلى التعريف بما قدمته السيدات القطريات في مختلف قطاعات الدولة.

كما أنه سيسلط الضوء على النساء المتميزات والاقتراب من عوالمهن وأبرز ما حققنه خلال مسيرتهن العملية، وفي إطار اهتمام قناة الريان بالتراث، سيكون برنامج "مقتنيات" مخصصاً لعرض العديد من الموجودات التراثية لدى المهتمين بجمعها من القطريين، ليعرف المشاهدين بتلك الموجودات والمقتنيات التي تعد اليوم تحفا فنية ثمينة، ليتنقل من خلالها المشاهد إلى حقب تاريخية مختلفة تروي تفاصيل حياة مضت.

وحرصاً من قناة "الريان" على تقديم وجبة رياضية مميزة وممتعة لمشاهديها، سيكون برنامج "ذاكرة كروية" الذي يبث على قناة الريان 2، فرصة مناسبة لاستعادة لحظات لا يمكن لها أن تمحى من ذاكرة القطريين، فالبرنامج سينقل المشاهد إلى حقبة الستينات والسبعينات والتي شهدت بدايات الكرة القطرية على الملاعب الخليجية والعربية والدولية، وسيسلط البرنامج الضوء على العديد من مشاهير الكرة القطرية ممن أبدعوا وتميزوا فوق المستطيل الأخضر.

وفي ظل دعم وتشجيع قناة الريان للمنتج الزراعي والحيواني القطري، سيكون برنامج "إنتاج قطر" الذي يقدمه إبراهيم النعيمي، نافذة أسبوعية يطل من خلالها المشاهد على ما تنتجه قطر في مختلف المجالات الزراعية والحيوانية والسمكية، وسيكون البرنامج فرصة مناسبة للتعرف على المزارع القطرية التي سيتم فيها التصوير وإظهار ما تنتجه من خيرات غذائية باستخدام أحدث المعدات الزراعية.

وسيكون أيضاً برنامج "نوماس" فرصة مناسبة للنشء الجديد لتعلم العادات والتقاليد القطرية الأصيلة من خلال الدورات التي يقيمها مركز نوماس، والتي تهدف أيضاً إلى غرس مبدأ المواطنة الصالحة وتعزيز حب المشاركة والمبادرة في خدمة المجتمع وتعلم الاعتماد على النفس، وعلى مدى نصف ساعة سيكون لأصحاب الهوايات برنامجهم الخاص وهو برنامج "هوايات" والذي يقدمه المذيع أحمد الشمري، ويسعى البرنامج إلى التعرف على أبرز الهوايات التي يمارسها الشباب القطري.

وللبرامج الدينية أيضاً حصتها في الدورة البرامجية الجديدة لقناة الريان، من بينها برنامج "التوحيد" الذي سيقدمه الشيخ الدكتور شقر الشهواني ويستضيف خلاله اثنين من طلاب جامعة قطر لشرح آيات التوحيد، وبرنامج "أصحاب الكهف" وهو برنامج ديني سيطل من خلاله الداعية عبد الله السادة على مشاهدي قناة الريان لشرح العبر المستخلصة من سورة الكهف عبر شرح مبسط ومحبب إلى النفس يمكن أن يكون مرشداً وهادياً لكل إنسان في هذه الحياة، وبرنامج "فاعلم" والذي يقدمه الدكتور محمد المريخي من مسجد عبد الله الدرويش ويركز على العقيدة الإسلامية خلال نصف ساعة تلفزيونية.

وبالإضافة إلى البرامج الجديدة التي أعلنت عنها قناة الريان، فإن البرنامجين اليوميين المباشرين، "الصباح رباح" و"تراحيب"، سيشهدان العديد من الإضافات النوعية، سواء من ناحية المحتوى أو من ناحية الأستديوهات التي ستضيف لشاشة الريان ولبرامجها رونقاً آخر.

وتستعد قناة الريان لمواكبة سباقات الهجن هذا العام، كما جرت العادة، حيث تقوم حالياً بإنهاء آخر التجهيزات الخاصة بهذه السباقات.

ومن البرامج التي ستشهد تغييراً كبيراً خلال الفترة المقبلة، البرنامج الأسبوعي "اقتصاد" الذي يقدمه الإعلامي صباح الكواري ويعرض على الهواء مباشرة مساء كل يوم إثنين، والذي سيواكب آخر التطورات الاقتصادية التي تشهدها الدولة.

كما تستمر القناة بتقديم العديد من البرامج الأسبوعية المميزة التي عرفها الجمهور، ومنها برنامج "الدانة" الذي تقدمه الدكتورة حنان الفياض، وبرنامج تكنولوجيا الذي يقدمه حمد الفياض، وأيضاً برنامج "الريس" وبرنامج المسابقات "سوق واقف" بالإضافة إلى العديد من البرامج والمسلسلات التي تحرص قناة الريان على بثها.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق