عنابي الفروسية يفوز بفضية الفرق في الدورة الآسيوية

رياضة الخميس 21-09-2017 الساعة 6:08 م

القطري حمد علي العطية
الدوحة – قنا

توج المنتخب القطري للفروسية بالميدالية الفضية لمنافسات الفرق التي أقيمت اليوم، ضمن النسخة الخامسة من دورة الألعاب الآسيوية داخل الصالات والفنون القتالية التي تستضيفها العاصمة التركمانية عشق آباد حاليا وتختتم يوم 27 سبتمبر الجاري.

وضم المنتخب القطري كلا من حمد علي العطية على الجواد "كلينتون" وفالح العجمي على الجواد "ارمسترونج" و"سالمين السويدي" على كانتارو 32 وسلمان العمادي على زورو زد، وفاز المنتخبان السعودي بالذهبية والسوري بالبرونزية.

ورفعت هذه الفضية رصيد البعثة القطرية إلى ست ميداليات، ذهبيتان وفضيتان ومثلهما من البرونز، وهو رصيد جيد قياسا بحجم المشاركة القطرية في الدورة.

كما يفتتح المنتخب القطري للسنوكر غدا الجمعة مشاركته بمواجهة منتخب تركمانستان في إطار منافسات دور الـ16 ويمثل العنابي أحمد سيف وعلي العبيدلي وخميس العبيدلي.. ويسعى الفريق لتعويض إخفاقات الفردي والمنافسة على ميداليات اللعبة.

من ناحيته، يخوض عنابي السلة 3 * 3 غدا مباراتين في إطار منافسات مجموعته.. وكان العنابي قد حقق الفوز في أولى مبارياته أمس على منتخب ساموا بنتيجة 21-11 ويأمل مواصلة انتصاراته من أجل التأهل للأدوار النهائية، ويلتقي العنابي في المباراة الأولى مع منتخب أفغانستان، تليها مواجهة ثانية مع منتخب الأردن.

وتتواصل المشاركات القطرية غدا حيث يبدأ منتخب السباحة مشاركته وستكون البداية مع عبدالله أبوغزالة وفراس السعيدي في سباق 50 مترا حرة وبعد ذلك يشارك عبدالرحمن هشام وناصر ياسر في سباق 100 متر صدر، وتتوالى المنافسات بعد ذلك حيث يشارك عبدالعزيز العبيدلي وعبدالرحمن هشام في سباق 200 متر متنوع وسيكون ختام منافسات الفترة الصباحية مع سباق 450 مترا تتابعا ويمثل العنابي كل من عبدالعزيز العبيدلي وناصر ياسر ويعقوب الخليفي وفراس السعيدي.

وقال السيد جاسم البوعينين مساعد الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية إن منتخب الفروسية كان يطمح للفوز بالذهب ولكن ما تحقق أيضا يعد جيدا ، ونتمنى أن يأتي التعويض والفوز بالذهبية خلال مسابقة الفردي، حيث شاهدنا جميعا الروح العالية والإصرار من الفرسان على تحقيق الميدالية ولقد فعلوا كل ما بوسعهم ونشكرهم على ما قدموه في منافسات اليوم، ومازلنا ننتظر منكم المزيد".

بدوره، قال السيد خليل الجابر مدير الشؤون الرياضية باللجنة الأولمبية إن "الفضية التي حققها فريق قفز الحواجز أثلجت صدورنا جميعا لأنها جاءت عن جدارة واستحقاق، ولأن هذا الفريق الواعد هو مستقبل لرياضة الفروسية القطرية، وهذه الميدالية ستكون دافعا كبيرا للفرسان من أجل مواصلة المشوار وتحقيق إنجازات أكثر".

وأكد الجابر أن الجميع في البعثة القطرية يعمل بروح الأسرة الواحدة، والهدف هو تحقيق إنجازات لدولة قطر، والظهور بصورة مشرفة كما تعودنا وتعود العالم أن يشاهدنا.

من ناحية أخرى انطلقت اليوم، مشاركات المنتخب القطري للشطرنج حيث شهد الدور التمهيدي فوز اللاعبة تشين زوو على الأردنية جايداة العطار وفاز محمد السيد على السريلانكي كالوجامبيتا وحسين عزيز على محمد شاو من جزر المالديف قبل ان يتعادل مع جاجوني فاخيندوف من أوزباكستان.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق