"القطرية" تعلق رحلاتها إلى أربيل والسليمانية

اقتصاد محلي الجمعة 29-09-2017 الساعة 1:08 ص

طائرة تابعة لـ الخطوط الجوية القطرية
الدوحة - الشرق

أعلنت الخطوط الجوية القطرية أنها ستلغي رحلاتها إلى شمال العراق ابتداء من اليوم الجمعة وذلك بطلب من سلطات الطيران المدني في العراق.

وقالت القطرية في بيان نشرته على موقعها الالكتروني اليوم، إنها ستلغي رحلاتها من وإلى مدينتي أربيل والسليمانية، بعد إعلان سلطات بغداد أنها ستعلق جميع الرحلات الجوية شمال العراق.

ويذكر انه أجري الاثنين الماضي، استفتاء في محافظات إقليم شمال العراق الثلاث (أربيل والسليمانية ودهوك)، فضلاً عن مناطق متنازع عليها بين الحكومة الاتحادية في بغداد والإقليم.

وترفض الحكومة العراقية بشدة الاستفتاء، وتقول إنه لا يتوافق مع دستور البلاد، الذي أقر في 2005، ولا يصب في مصلحة الأكراد سياسيا ولا اقتصاديا ولا قوميا.

وطالبت مؤسسة الطيران المدني العراقية، الشركات الأجنبية، بتعليق جميع رحلاتها الجوية من وإلى مطارات أربيل والسليمانية اعتبارا من الجمعة.

كان مجلس الوزراء العراقي أمهل ، كردستان العراق حتى مساء يوم الجمعة المقبل لإخضاع عمل مطارَي أربيل والسليمانية لرقابة وإشراف السلطات الاتحادية، وقرر حظر الرحلات الجوية الدولية من وإلى كردستان العراق في حال عدم تنفيذ ذلك، فيما وجه بغلق المنافذ الحدودية البرية غير الرسمية كافة التي تستخدم للعبور بين كردستان العراق ودول الجوار.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق