تستحوذ بموجبه الناقلة على 49% من إيه.كيو.إيه هولدنغ..

القطرية وأليساردا الإيطالية ينجزان اتفاقية ميريديانا

اقتصاد الإثنين 02-10-2017 الساعة 1:03 ص

تبادل وثائق الاتفاقية
الدوحة - الشرق

عززت الخطوط الجوية القطرية من التزامها للسوق الإيطالي بالاستحواذ على 49 بالمائة من شركة إيه.كيو.إيه هولدنغ، الشركة الأم الجديدة لشركة الطيران الإيطالية ميريديانا، بينما تحتفظ أليساردا، المالك الوحيد السابق للشركة، بنسبة تبلغ 51 بالمائة.

وتسيّر الخطوط الجوية القطرية 42 رحلة أسبوعيًا إلى أربع وجهات في إيطاليا، وهي روما والبندقية وبيزا وميلانو. وبتوقيع الاتفاقية الجديدة، سوف تعزز الخطوط القطرية من خدماتها في السوق الإيطالي، وسوف تتيح المزيد من الوظائف في إيطاليا والمزيد من خيارات السفر إلى أكثر من 150 وجهة حول العالم.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية:"يسرّنا إضفاء الطابع الرسمي على هذه الشراكة المهمة، والتي سوف تساعد شركة ميريديانا على تعزيز قدرتها التنافسية في السوق الأوروبي، ونتطلع قدمًا إلى العمل جنبًا إلى جنب مع ميريديانا لتعزيز موقعها في السوق وتقوية شبكة وجهاتها في إيطاليا وأوروبا والولايات المتحدة وغيرها".

وتنص بنود اتفاقية المساهمة التي وقعتها الخطوط الجوية القطرية مع أليساردا في شهر يوليو لعام 2016 على احتفاظ الأخيرة بحق تعيين غالبية أعضاء مجلس الإدارة.

وبعد انتهاء اجتماعات المساهمين لشركة إيه.كيو.إيه هولدنغ وميريديانا، تم تعيين مجالس الإدارة الجديدة للشركتين، حيث يتولى رئيس أليساردا السيد ماركو ريجوتي منصب رئيس مجلس إدارة شركة إيه.كيو.إيه هولدنغ، بينما تم تنصيب السيد فرانسيسكو فيولانتي رئيسًا جديدًا لمجلس إدارة ميريديانا، وشغل السيد فيولانتي منصب الرئيس التنفيذي لشركة "سيتا" حتى النصف الثاني من عام 2016، حيث غادر "سيتا" بعد ثلاثة عشر عاما من النجاح.

وسوف يتم الإعلان عن إستراتيجية جديدة ورئيس تنفيذي جديد لميريديانا في الوقت المناسب، ويحتفظ السيد ريجوتي الآن بالسلطة التنفيذية بصفته نائب رئيس مجلس الإدارة.

وقال السيد ماركو ريجوتي، رئيس مجلس إدارة أليساردا وإيه.كيو.إيه هولدنغ:"إنني ممتن جدًا لوزير النقل الإيطالي جراتسيانو ديلريو لدعمه المتواصل وغير المحدود، وإيمانه القوي بنجاح هذا المشروع، ويسعدنا البدء بهذه الشراكة مع أفضل خطوط طيران في العالم، حيث نعمل الآن على إنجاز خطة أعمال طموحة بهدف إتاحة وجهات جديدة وخدمات على أعلى مستوى لمسافرينا، وأرحب أشد الترحيب بالسيد فرانسيسكو الذي قبل منصبًا مليئًا بالتحديات".

من ناحيته، قال السيد فرانسيسكو فيولانتي، رئيس مجلس إدارة شركة ميريديانا:"إنني مسرور جدًا لاختياري رئيسًا لمجلس إدارة ميريديانا، ويسعدني أن أكون جزءًا من هذا المشروع الذي يهدف إلى إتاحة خطوط طيران قوية في السوق الإيطالي والأوروبي، وسوف نضع نصب أعيننا خدمة شركائنا ومساعدة الإدارة وجميع الموظفين لإنجاز خطة العمل الجديدة، ولجعل جميع مسافرينا مسرورين عند السفر على متن رحلاتنا".. يذكر أن ميريديانا هي ثاني أكبر شركة طيران في إيطاليا وتملك شبكة وجهات قوية في أوروبا، حيث تربط المطارات الإيطالية الرئيسية بسردينيا، وتوفر كذلك فرص الربط مع المطارات الرئيسية في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية وإفريقيا، يتألف أسطول ميريديانا من طائرات بوينج 737 و767 وMD-82.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق